الرئيسية / WhatsApp / “الوطني الفلسطيني” يلوّح بإلغاء الاعتراف بإسرائيل

“الوطني الفلسطيني” يلوّح بإلغاء الاعتراف بإسرائيل

ميديا نيوز –  عمان – كونا

اعلن المجلس الوطني الفلسطيني امس أنه لايمكن استمرار الاعتراف باسرائيل دون انهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس لتحقيق السلام والامن والاستقرار في المنطقة.

وطالب المجلس في بيان صحفي من مقره في العاصمة الأردنية عمان بمناسبة (الذكرى 28 لاعلان وثيقة الاستقلال) الامم المتحدة بالعمل على تطبيق قراراتها بشأن دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

واكد البيان على ان الشعب الفلسطيني ماض في نضاله الوطني ضد سلطات الاحتلال الاسرائيلي الذي تمادى حتى في منع رفع الأذان من مساجد القدس ومدن عام 1948 عبر قوانين عنصرية.

ودعا قادة وحكومات وشعوب الأمتين العربية والاسلامية «لتحمل مسؤولياتها القومية والاسلامية بتقديم الدعم الفعلي للشعب الفلسطيني لتمكينه من الصمود ووصولا لانهاء الاحتلال وتجسيد الاستقلال».

يذكر أن وثيقة اعلان الاستقلال أقرها المجلس الوطني الفلسطيني في دورته 19 غير العادية التي عقدت في الجزائر في نوفمبر 1988 والتي تبعها اعترافات دول العالم بالدولة الفلسطينية حتى وصل عدد الدول الى أكثر من 110 دول.

كما اعترفت الامم المتحدة عام 2012 بفلسطين كدولة تحت الاحتلال على حدود الرابع من يونيو عام 1967 والذي تلاه اعتراف 138 دولة بفلسطين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: