الرئيسية / WhatsApp / الوحدات يحتفل بلقبه الـ16 برباعية في مرمى الجزيرة

الوحدات يحتفل بلقبه الـ16 برباعية في مرمى الجزيرة

ميديا نيوز – توج مصطفى الطباع نائب رئيس هيئة المديرين في اتحاد الكرة فريق نادي الوحدات بلقب دوري المناصير للمحترفين للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد نهاية مباراته أمام الجزيرة التي احتضنها استاد عمان الدولي بختام الجولة 22 والأخيرة من البطولة مساء الجمعة، واحتفل الوحدات باللقب بطريقة مثالية بفوزه على الجزيرة 4-صفر.

وسجل للوحدات كل سعيد مرجان هدفين في الدقيقة 15 و56، ويزن ثلجي “من ركلة جزاء” في الدقيقة 23، وحمزة الدردور في الدقيقة 64.

وبهذا الفوز رفع الوحدات رصيده النقطي إلى 53 نقطة بينا تجمد رصيد الجزيرة عند 41 نقطة لكنه بقي ثانيا مستفيدا من خسارة الفيصلي أمام العقبة صفر -1 في المباراة التي احتضنها استاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة.

وسجل هدف المباراة الوحيد عدي القرا في الدقيقة 46، ليتجمد رصيد الفيصلي عند 41 نقطة وليتراجع للمركز الثالث بينما رفع العقبة رصيده النقطي إلى 23 نقطة وبقي بالمركز العاشر وضمن البقاء في دوري الأضواء.

وضمن البقعة البقاء في دوري الأضواء بفوزه على ذات راس 2-1 في ستاد الأمير فيصل بمدينة الكرك.
وبهذا الفوز فع البقعة رصده النقطي إلى 24 نقطة وصعد للمركز السادس بينما تجمد رصيد ذات راس عند 23 نقطة وتراجع للمركز السابع

ورغم فوزه المثير على الحسين إربد 3-2 في المباراة التي أحتضنها استاد الحسن بمدين إربد إلى أن المنشية هبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى كونه رفع رصيده النقطي إلى 22 نقطة لم تكن كافية لثباته بعد فوز شباب العقبة على الفيصلي.

الجزيرة (0) الوحدات (4)

غابت الفرص الحقيقة عن بداية المباراة التي بدت وكأنها حصة تدريبية فالجزيرة يفكر بمباراته الأسيوية مع الفيصلي الإثنين القادم والوحدات يعتبرها احتفالية كونه ضمن اللقب من الجولة قبل الماضية.

مع رور الوقت دخل لاعبو الوحدات في أجواء اللقاء وبدوا بالتحرك في منطقة العمليات من خلال تحركات كل من رجاي عايد وسعيد مرجان وفهد اليوسف ويزن ثلجي في محاولة لزج رأس الحربة حمزة الدردور بالكرات فتقدم سريعا حينما توغل يزن ثلجي وسدد كرة زاحفة نحو المرمى أبعدها عبد الله الزعبي لكن الكرة وصلت إلى سعيد مرجان الذي سددها في المرمى الخالي معلنا الهدف الأول بالدقيقة 15.

بعد الهدف حاول لاعبوا الجزيرة التقدم نحو مرمى تامر صالح من خلال تحركات سليمان أبو زمع وعصام مبيضين وأحمد العيساوي وعدي الجفال في محاولة لإيصال الكرة إلى رأس الحربة مارديك مارديكيان، لكن بدون تشكيل خطورة على المرمى، خصوصا مع تراجع لاعبي الوحدات الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي شكلت هي الخطورة على مرمى الزعبي حيث واجه مرجان المرمى لكنه تعرض للإعاقة وليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأخضر انبرى لها يزين ثلجي وسدده بقوة على يمين الزعبي معلنا الهدف الثاني للوحدات في الدقيقة 23.

بعد ذلك ساد الهدوء على أجواء اللعب وغابت الفرص عن المرميين طويلا على الرغم من الأفضلية المطلقة للوحدات على مجريات اللعب ليمر الوقت بدون أية إثارة ولتظل النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

حاول الجزية التقدم نحو المناطق الأمامية في محاولة لتقليص الفارق فهدد لاعبوه مرمى تامر صالح بالعديد من الكرات كأن أبرزها تسديدة عصام المبيضين التي ردها بطن العارضة ليتابعها فرس شلباية ويسددها بقوة لكن تألق صالح أنقذ الموقف.

بعد ذلك عاود الوحدات نشاطه الهجومي ومن أول تهديد حقيقي على المرمى أرسل إحسان حداد كرة بينية زاحفة وضعت سعيد مرجان في مواجهة المرمى ليتخلص من الحارس ويدد الكرة في الشباك معلنا الهدف الثالث للوحدات في الدقيقة 56.

تواصلت أفضلية الوحدات وسيطرة لاعبوه على مجريات اللعب فتوغل يزن ثلجي نحو المرمى ليسدد الكرة زاحفة تصدى لها عبد الله الزعبي لتصل الكرة إلى حمزة الدردور الذي وضعها في المرمى الخالي معلنا الهدف الراع للوحدات في الدقيقة 64.

بعد الهدف زج مدرب الوحدات بورقتي حسن عبد الفتاح ومحمود زعترة بدلا من سعيد مرجان وحمزة الدردور ومدرب الجزيرة بورقتي عبد الله العطار بدلا من فراس شلباية وموسى التعمري بدلا من عدي الجفال ليتحسن أداء الجزيرة قليلا ويهدد لاعبوه مرمى صالح بالعديد من الكرات الخطيرة لكن النتيجة بقتي على حالها حتى نهاية المباراة وليبدأ الوحدات وجماهيره الاحتفالات باللقب الـ16 في تاريخه.

مثل الجزيرة: عبد الله الزعبي، جبز زيد، يزن العرب، فراس شلباية، محمد الكيال، نور الدين الروابدة، سليمان أبو زمع، عصام مبيضين، أحمد العيساوي، عدي الجفال، مارديك مارديكيان.

مثل الوحدات: تامر صالح، طارق خطاب، طارق خطاب، محمد الباشا، محمد الدميري، إحسان حداد، احمد الياس، رجائي عايد، سعيد مرجان، فهد اليوسف، يزن ثلجي، حمزة الدردور.

ذات راس (1) البقعة (2)

تقاسم الفريقان معالم السيطرة في الدقائق الأولى قبل ان ينجح ذات راس بافتتاح التسجيل عن طريق المحترف التونسي نور الدين قلبي الذي تعرض للإعاقة من مدافع البقعة داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء انبرى لها اللاعب نفسه وسددها بنجاح على يسار الحارس فراس صالح في الدقيقة (25)، وبعد مرور عشر دقائق تمكن البقعة من تعديل النتيجة عندما أطلق وسام دعابس كرة صاروخية من مسافة بعيدة لتستقر في شباك الحارس البديل سيف المعايطة في الدقيقة (35)، وفيما تبقى من أحداث للشوط الأول سنحت للفريقين فرص اخرى أخطرها للمحترف المغربي رضالله العزوفي من جانب فريق ذات راس، ووسام دعابس الذي رد بتسديدة تصدى لها الحارس، وفي الشوط الثاني منح عامر علي التقدم للبقعة اثر كرة عرضية اسكنها في الشباك عند الدقيقة (48)، هدف حافظ عليه البقعة حتى صافرة النهاية وضمن لها التقدم للمركز السادس على لائحة الترتيب.

الحسين اربد (2) منشية بني حسن (3)

بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي حمل الشوط الثاني إثارة كبيرة من كلا الفريقين فكان التقدم لصالح الحسين اربد عبر المحترف السوري محمد زينو من ركلة جزاء عند الدقيقة (58) احتسبت لاحمد ابو كبير الذي تعرض للإعاقة من المدافع محمد الصقري، هدف لم يثن من عزيمة لاعبي المنشية في قلب النتيجة لينجح احمد الشقران في تعديل النتيجة مستغلا كرة ساقطة خلف المدافعين عند الدقيقة (67)، قبل ان يسجل أشرف المساعيد هدف التقدم في الدقيقة (72) من تسديدة قوية، وعاد الحسين للمبارة بهدف التعادل في الدقيقة 91 عن طريق محمد عاصي من تسديدة قوية، لكن المنشية نجح في تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء عند الدقيقة 90+4 ليحقق المنشية فوز شرفي لم يجنبه الهبوط للدرجة الاولى بعد فوز البقعة على ذات راس وشباب العقبة على الفيصلي.

وتاليا الترتيب النهائي لدوري المحترفين: الوحدات 53، الجزيرة 41، الفيصلي 41، الرمثا 39 شباب الأأردن 37، البقعة 24، الأاهلي 23، الحسين إربد 23، العقبة 23، المنشية 22، اليرموك 15,

السبيل

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: