الرئيسية / WhatsApp / النواب : 65 مليون دينار لترخيص الكهرباء مبلغ “زهيد”

النواب : 65 مليون دينار لترخيص الكهرباء مبلغ “زهيد”

yyy776699 00عبر انواب عن انزعاجهم وانتقادهم الكبير لتوقيع اتفاقية مع شركة الكهرباء الاردنية بمبلغ زهيد لم يتجاوز 65 مليون دينار بحسب ما اعلن رئيس لجنة الطاقة النيابية المهندس جمال قموة.

وقال النواب – وفق قموة – أن المبلغ “زهيد مقارنة مع القيمة الحقيقة لشركة الكهرباء الاردنية”.

وباشرت اللجنة النيابية المشتركة (الطاقة والثروة المعدنية والقانونية) الاحد بمناقشة مشروع قانون التصديق على رخصة شركة الكهرباء الاردنية المساهمة العامة المحدودة للتوزيع والتزويد بالتجزئة للطاقة الكهربائية واتفاقية التسوية والمصالحة بين الحكومة وشركة الكهرباء الاردنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته برئاسة النائب المهندس جمال قموة وحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري.

وقال النائب قموة ان اللجنة المشتركة اجرت عصفا ذهنيا مع الجهات الحكومية وذلك للتباحث في الاسباب الموجبة لمشروع القانون واتفاقية التسوية ، مشيرا الى ان النواب الحضور تقدموا بمجموعة من الاستفسارات بعضها تم الاجابة عليها وبعضها تم ترحيله للاجتماعات القادمة مع الحكومة.

وبين النائب قموة ان اجتماع اللجنة المشتركة جاء بناء على توصية من مجلس النواب بتحويل مشروع القانون وتسوية الاتفاقية للجنتين النيابيتين .

بدوره اشار الوزير سيف ورئيس الهيئة الحياري الى الاسباب الموجبة لاقرار مشروع القانون وتسوية الاتفاقية مشيرين الى ان مجلس النواب له الخيار في المصادقة على الاتفاقية او رفضها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: