الرئيسية / WhatsApp / النائب القضاة لرئيس الوزراء: اطلب الثقة من الله لا من النواب – صور

النائب القضاة لرئيس الوزراء: اطلب الثقة من الله لا من النواب – صور

 ميديا نيوز – قال عضو مجلس النواب الثامن عشر والوزير السابق د. محمد نوح القضاة ، موجهاً حديثه لرئيس الوزراء د. هاني الملقي ” إن كنت تطلب الثقة لحكومتك من مجلس النواب فستأخذها .. لكن أدعوك أن تطلب الثقة من الله تعالى “.

وأضاف القضاة في كلمته خلال الجلسة المسائية لمجلس النواب ، الإثنين، لاستكمال مناقشة البيان الوزاري لحكومة د. هاني الملقي ” نحن لا نريد حكومة تصريف أعمال، نريد حكومة قوية لها برنامج عمل واضح ، ولديها جرأة ” مشيراً إلى أن من يقول أن الأردن دولة فقيرة هو ” كاذب ” مؤكداً أن الأردن لا يشكو الفقر والقلة، إنما يشكو أمانة الرجال.

وقال القضاة “عيون الأردنيين ترقبنا لترى ماذا نفعل، وأصبحت امنيت الأردني أن يصل لمرحلة الفقر لانهم جياع ، والجوع أشد من الفقر” مضيفاً ” نساؤنا تحبس بسبب الديون ، وشعبنا يموت عند مواسم المدارس والجامعات والأعياد بسبب الفقر، لأن الفقر موت بطيء ، وهذا الشعب ينتظر أن نخفف عليهم شيئاً من الفقر والجوع”.

وأشار القضاة إلى أن ما طلبه النواب لدوائرهم الانتخابية بحاجة لميزانيات دول ، حتى دول الخليج لن تقوى عليها بحسب وصفه ، مؤكداً أن الشعب ينظر لمجلس النواب والحكومة ولسان حاله يقول ” نشبع معا .. أو نجوع معا “. وأكد القضاة أنه لا يوجد في هذه الحكومة سارق أو مرتشٍ، لكن الخوف ممن هم تحت المسؤولين في السلم الوظيفي ، مشيراً إلى أن الوزاراة بحاجة لثورة.

وأضاف القضاة ” وزير التربية والتعليم رفض التوقيع على اتفاقية السلام مع اسرائيل في السابق وها هو الان وزير للتربية والتعليم ، فلا يخشى أحد منكم أن يخسر مكانه أو مكان آخر في المستقبل ” وطالب القضاة الحكومة بتفعيل دور صندوق الزكاة مشيراً إلى أنه على الأردنيين ان يدفعوا زكاة مليار كل عام ، لنسد ديننا البالغ 40 مليار ، كي لا نحتاج أحدا ،وعندها سيدفع المسيحي الزكاة قبل المسلم بحسب حديثه ، مؤكداً أن الشعب الأردني يتحرك في حالتين إما بدينه أو كرامته . وحول اتفاقية استيراد الغاز من اسرائيل قال القضاة ” لو وقف وزير الطاقة هنا وتحدث للناس بصراحة لاقتنع الأردنيون، أما أن نبقى نداري فهذا امر غير مقبول “.

وختم القضاة حديثه لرئيس الوزراء قائلاً ” كل جائع سيطلب منك حقه يوم القيامة “.

img_3160 img_3161 img_3162 img_3155 img_3156 img_3157 img_3159 img_3150 img_3151 img_3153 img_3154 img_3149

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: