الرئيسية / WhatsApp / الموكولة أم المأكولة أم الموكلة .. ؟

الموكولة أم المأكولة أم الموكلة .. ؟

ميديا نيوز – متابعات – لقمان إسكندر

 اضطرت ‘مخارج الحروف’ غير الصحيحة لعدد من اعضاء مجلس النواب الى إعادة قسمهم أكثر من مرة بعد أن فشلوا في التلفظ بكلمات القسم كما يجب.

فيما طلب النائب فوزي طعيمة رئيس الجلسة الأكبر سنا خلال اداء القسم النيابي بالطلب من أحد النواب الذي انفعل خلال أدائه القسم فكرر جملة ‘وأن أخدم الأمة’ مرتين بإعادة قسمه.

وكانت كلمة (الموكولة إلي) ورطة صعبة، فيما يبدو، على بعض النواب الذين تلعثموا في نطقها، إلى حد اضطر طعيمة الى القول ان كلمة ‘الموكولة’ ليست صعبا كما بدت على ألسن النواب، خاصة بعد أن أعاد القسم أحد النواب خمس مرات، فيما أعاده نواب ثلاث مرات وآخرين مرتين.

وأعاد النائب علي الخلايلة القسم بسبب نطقه لكلمة ‘موكولة’ خمس مرات، فيما اعادها النائب معتز ابو رمان ثلاث مرات، وعديد النواب أكثر من مرة.

وقد وصل أمر كلمة (الموكولة) أن صفق النواب لزملاء لهم أجادوا التلفظ بها للمرة الأولى، دون أعادة.

أما عن مراعاة النواب لحركات القسم الاعرابية فحدث عنها ولا حرج.

ورتبت مواد النظام الداخلي لمجلس النواب آلية التعامل مع الجلسة الأولى لافتتاح الدورة، بحيث تقول المادة 4 “على كل نائب، وقبل الشروع في عمله، أن يقسم اليمين أمام المجلس سنداً لأحكام المادة 80 من الدستور، وبالنص التالي (أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً للملك والوطن، وأن أحافظ على الدستور، وأن أخدم الأمة وأقوم بالواجبات الموكولة إلي حق القيام).

 

عمون

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: