الرئيسية / أخبار الأردن Jordan News / الملك والملكة في المغرب

الملك والملكة في المغرب

العاهل المغربي على رأس مستقبلي جلالتيهما

yyy776699-0020 وصل جلالة الملك عبدالله الثاني، ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، امس، إلى مدينة الدار البيضاء المغربية في زيارة عمل، بدعوة من أخيه جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة.
وكان جلالة الملك محمد السادس، وسمو الأمير مولاي الحسن، ولي العهد، وسمو الأمير مولاي رشيد، وسمو الأميرة للا سلمى، في مقدمة مستقبلي صاحبي الجلالة، لدى وصولهما مطار الملك محمد الخامس.
كما كان في الاستقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون، رئيس بعثة الشرف، صلاح الدين مزوار، ووزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني والاجتماعي، رئيسة بعثة الشرف، فاطمة ودات، والسفيران المغربي في عمان لحسن عبدالخالق والأردني في الرباط علي الكايد.
وفي هذا السياق، قال سفير المغرب في عمان لحسن عبدالخالق إن الزيارة “تشكل فرصة تاريخية لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات التاريخية والمتينة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات”.
وأضاف عبد الخالق إنها “تندرج في إطار سنة التشاور والتواصل التي دأب عليها عاهلا البلدين، بما يخدم العلاقات الثنائية وقضايا الأمة العربية والاسلامية”.
جاء ذلك في بيان صحفي للسفير أمس، إثر زيارة العمل الرسمية لجلالة الملك عبدالله الثاني للمغرب، والتي تستمر ثلاثة أيام.
وبين عبد الخالق أن العلاقات بين البلدين “تتميز بالتنسيق الدائم إزاء القضايا العربية والاقليمية، وتعززت بالتواصل والتشاور المستمرين بين قائدي البلدين والمسؤولين فيهما على مختلف المستويات، وتطابق المواقف ووحدة الرؤيا بينهما في القضايا المتعلقة بتطوير التعاون الثنائي والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وأشار الى أن هذه الزيارة “تؤطر العلاقات الثنائية الاردنية بأكثر من 60 اتفاقية وبروتوكولا وبرنامجا تنفيذيا ومذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين”.
ولفت عبدالخلق الى أن هذا التعاون “يشمل مختلف الميادين الاقتصادية والتقنية والثقافية، واهمها اتفاقيات: التبادل الحر، وتشجيع وحماية الاستثمارات وتجنب الازدواج الضريبي”.
وأكد على أن لقاء القمة بين الزعيمين، سيشكل مناسبة لإعطاء نفس جديد لعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين، في غمرة التوجه لعقد الدورة الخامسة للجنة العليا المغربية الاردنية المشتركة للتعاون العام الحالي في المغرب.
وأشار عبد الخالق إلى أن لقاء القمة سيتطرق لقضايا ذات اهتمام مشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي يبذل البلدان الشقيقان بشأنها جهودا كبيرة لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من اجل اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ووأوضح السفير المغربي أن تطورات المنطقة، ستكون ضمن محادثات القمة المغربية الاردنية، بما يؤكد حرص الزعيمين على خدمة القضايا العربية، بتعزيز التضامن العربي ومحاربة التطرف والارهاب والدفاع عن الصورة الصحيحة للإسلام وقيمه السمحة.-(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: