الرئيسية / WhatsApp / المشهد العربي ….دراما إنهيار الدومينو …..والبديل الأسطوري…!!

المشهد العربي ….دراما إنهيار الدومينو …..والبديل الأسطوري…!!

هشام زهران

هشام زهران –اونتريو

ثمّة موطيء قدم في الأرض العربية لم ينسحب من شعبه حتى اللحظة ..وثمة صرخة مكتومة لم تنطلق بعد…ثمة كيان سياسي لم يتمزّق ، البلاد العربية الآن جاهزة تماما لتوديع “الهويات الوطنية المحلية” لصالح هوية جديدة غير معروفة وجوازات السفر مهيأة لاستقبال ختم حدودي جديد…في مكان ما!!

“هيلاري كلنتون” الآن تتحرك لتدق إسفين “البوليساريو” بين المغرب والجزائر، حيث مازال الجيش التقليدي متماسكا في هذين البلدين ،،، وما زال الشعب يتمسّك – إلى حد ما – بصيغ الحكم التقليدية في بلاده ويعادي “الكيان الصهيوني” وأخصّ الجزائر…

إسفين “البوليساريو”نغمة جديدة لمحراك الشر العالمي” الذي يعبث بأصابع خفية في كل التراب العربي يمزّق ويحرّك ويعتاش على الأزمات..في محاولة مستميتة لإعادة أنتاج هيكله المتهاوي عمّا قريب !!

مصر بدورها ليست بمنأى عن المشهد ، فرفع أسعار السكّر شكل من أشكال ازمة اقتصادية ستمهّد لقرارات أخرى أكثر مساسا بالقوت الشعبي بعد أن أصبحت منابع النيل مربوطة بصنبور الأخطبوط …وجاء الإعلان المفاجيء عن فتح قناة السويس للبوارج الروسية أو الإيرانية بمثابة شرخ جديد في الجسد العربي!!

هيئة الأمم المتحدة أصابها الخَرَف ، وبدأت تتخذ قرارات ارتجالية مرتبطة بأفراد ينفذون سياسة الإبقاء على الجسد المريض بدون إطلاق رصاصة الرحمة كما في سوريا واليمن والسودان…..

كما ان جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي صاروا في عداد المحنّطين ولم تتعد الحالة بروتوكلات مكتوبة ليس لقراراتها أي تأثير على مجريات الأمور في الأرض العربية!!

تركيا تنشر قوات على الحدود العراقية و حيدر العبادي يصرّح ان ثمن التدخل التركي تمزيق تركيا ، وكلّنا يعلم انه ينطق بلسان قوى إقليمية ودولية أخرى لأن الجيش العراقي غير قادر على تمزيق تركيا فبأي عصاة يلوّح؟

المشهد يزداد وضوحا ليغرق في حدود الكثافة ،فبشار الأسد يصرّح بانه باقٍ حتى نهاية عام 2021 على الأقل، بمعنى أنه سيبقى حتى آخر قطرة دم سورية بالإمكان استنزافها على الأرض السورية!!

القضية الفلسطينية تراوح مكانها بين سلطة هرمة عاجزة عن الحركة بدون إذن مرور في حين باتت المقاومة الفلسطينية بين فكيّ كماشة، وانحسرت في الأراضي الفلسطينية بعد ان كانت منتشرة في كل دول العالم عبر الممثل السياسي لها منظمة التحرير الفلسطينية، ومازالت غزّة على قدم واحدة تقاوم!!

هذا الظلام الدامس سينكشف عن غبار كثيف يتبعه وابل فإعصار فطلّ سيطيح بالهياكل التقليدية لتتجلى “أسطورة الفولاذ والنار “..

لستُ مُنجّما ولا عرافاً لكنّها رياح الشمال أنبأتني بشيء ….(سيّد الشرق قادم فانتظروه)!!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: