الرئيسية / WhatsApp / المخرج الإيطالي “نيكولا” مهرجان عمان عربياً وصل للعالمية وسيكون تظاهرة فنية اردنية عالمية – صور

المخرج الإيطالي “نيكولا” مهرجان عمان عربياً وصل للعالمية وسيكون تظاهرة فنية اردنية عالمية – صور

مديا نيوز – عمان – كرمت الاميرة ريم علي كوكبة من الفنانين العرب والعالميين والاردنيين وذلك خلال فعاليات ختام مهرجان عمان عربياً الثالث .

وشكر المخرج الإيطالي “نيكولا فالينزانو” إدارة المهرجان على هذا التكريم ، مؤكداً أن هذا المهرجان سيرفع أسم الاردن عالياً في عالم الفن والثقافة العالمية ، خاصة وأنه يحمل سمعة عالمية كبيرة .

واكد ان الاردن يحمل مبدعين كبار في الفن التشكيلي والفنون المسرحية والغنائية ، مشيراً أن هذا المهرجان يجمعهم تحت مظلة واحدة .

واضاف ، أنني تفاجأت بعمان الجديدة التي قادرة على احتضان المبدعين والتي تحتوي على فنانين جدد وثقافات موسيقية جديدة وهي تتغير بشكل أفضل، حيث هذا المهرجان عرفني على اشخاص جدد من الوطن العربي ، مؤكداً ان هذا المهرجان سيرتقي عالمياً لأن هناك اثنين يعملون من قلبهم وهم “نسرين صبح ويزن ابو سليم” .
من جهة ثانية ، اكدت رئيسة جمعية بقاء ومديرة المهرجان “نسرين صبح” أن المهرجان ارتقى عالمياً حيث استقطب فنانين من دول العالم ومن مختلف مناطق العالم العربي ، مؤكدة أن العام القادم سيكون اكثر اثراءً للفن والثقافة خاصة في مجال الفنون التشكيلية والادائية الفنية .

وشكرت بدورها الراعي الرسمي مؤسسة عبد الحميد شومان و وزارة الثقافة وصندوق دعم الجمعيات ووزارة السياحة وامانة عمان وشركة والكسيح على دعمهم المتواصل للحركة الثقافية والفنية في الاردن

واضافت أن هذا العام كان متميزاً فيما قدمته الفرق العربية والعالمية من فقرات استحوذت ادهاش الزوار .

وختم المهرجان فعالياته التي استمرت (12) يوماً والذي تجول في محافظات المملكة وفي مناطق العاصمة عمان .

يذكر ان فنانين عرب وعالمين من مصر والسودان والعراق وفلسطين وايطاليا والاردن شاركوا بأعمال فنية تشكيلية وفنية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: