الرئيسية / WhatsApp / المحاسنه يشهر كتاب علي باشا الكايد العتوم في ديوان العتوم

المحاسنه يشهر كتاب علي باشا الكايد العتوم في ديوان العتوم

ميديا نيوز – بدعوة من رابطة عشيرة العتوم تم اشهار كتاب علي باشا الكابد العتوم اوالصادر عن مدينة جرش للثقافه 2015 لمؤلغه الدكتور محمد حسين علي محاسنه وبحضور حشد كبير من عشيرة العتوم وعشائر سوف وكفرخل .

الحفل الذي اداره المهندس عز الدين العتوم بكلمه ترحيبيه مرحبا بالحضور قائلا : اهلا وسهلا بكم فهنا في سوف العز التقى الرجال الرجال .

نرحب بكم اليوم في بلدة سوف العز والحضارة ونحن نحتفل بشخصية وطنيه مهمه كان لها دورا سياسيا منذ تاسيس الدوله الاردنيه انها شخصية علي باشا الكايد العتوم .

وقد رحب المحامي احمد حلمي الكايد بالحضور بكلمة شكر للمؤلف على الجهد الذي بذله لاخراج الكتاب الى حيز الوجود لمرحله مهمه من تاريخ (جدي) علي باشا فقد كان جدي المرحوم علي باشا لاهالي جرش عامة وان ارتباطنا باهالي بلدة كفرخل هو ارتباط جدي الباشا فهم اخواله وابن ابنتهم المرحومه حمده المحيسن .

واني اطالب الشباب بقراءة تاريخ بلدة سوف وجرش لان بها رجال كان لهم دورا سياسيا مهما ومشرقا من تاريخنا الاردني .

وفي كلمة للمؤلف الدكتور محمد حسين علي محاسنه تحدث قائلا: في الوطن رجال لهم ذاكره نشأوا واوفدوا بلدهم ووطنهم خلف القياده الهاشميه، ومن هؤلاء الرجال في ذاكرة الوطن،شيخنا وزعيم منطقة سوف(جرش) معالي الشيخ علي باشا الكايد العتوم والحديث عن معالي الشيخ علي باشا الكايد هو استجلاء صفحات منيره من تاريخ رجال أفذاذ إحتضنوا الأردن فأحتضنهم شعبه وتاريخه وأصبحوا قدوه ومنارات عز وكبرياء ورجالا نذروا أنفسهم في سبيل خدمة الوطن والمواطن .

وهم قيادات سياسيه ووطنيه وإجتماعيه ، يمثلون الذاكره الوطنيه بما ساهم به كل منهم في عملية البناء والتأسيس والنضال .

والشيخ معالي علي باشا الكايد ما منح لقب باشا الأ لأنه كان من هؤلاء الرجال الذين ذكرهم الملك الؤسس عبدالله بن الحسين بأنهم العزوه والسند وقدوة الرجال الرجال وهم رجال في ذاكرة الوطن .

وتحدثت النائبه هدى العتوم بمداخله قصيره قائله اننا لايهمنا وراثة المناصب بقدر مايهمنا حبنا لوطننا الاردن وان يكون التراب فرشنا والضوء عطرنا وهناك الكثير من رجالاتنا يستحقون الحديث عنهم .

وفي كلمة اخرى للوزير السابق العين عادل بني محمد قال بها: المطلوب استمرارية الشباب بكتابة تاريخنا الاردني منذ قدوم الملك المؤسس المغفور له عبدالله بن الحسين الاول كان هناك رجال كثيرون ومنهم المرحوم علي باشا الكايد يحبون وطنهم وان هذا الانجاز للمؤلف اتقدم بالشكر له وابارك هذا الانجاز .

وفي كلمة للسيد خالد الراشد بني مصطفى قال بها: ان تاريخ كل امه هو ماضيها وحاضرها ومستقبلها والذي يصنع التاريخ هم الرجال الرجال والمرحوم علي باشا الكايد ورفاقه هم من ساهموا في بناء تاريخ هذا البلد ومن حوله رجال كرام .

وقرا الشاعر محمد ابو غزله قصيدة شعبيه تحدث بها عن ايام زمان ايام النخوه واهالي منطقة سوف وعلاقتهم الطيبه مع بعض .. وفي نهاية الحفل وقع الكاتب كتابه للحضور وكرم رجل الاعمال السيد محمد العتوم المؤلف بسيف من نحاس وبدرع رابطة ابناء العتوم

3f29b683ab 090stch 745cf49352 198605_8_1478642660 14961371_10154668895204104_705927025_n

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: