الرئيسية / WhatsApp / ‘‘الصيادلة‘‘ تقرر التصعيد ضد ‘‘ترخيص المؤسسات الصيدلانية‘‘

‘‘الصيادلة‘‘ تقرر التصعيد ضد ‘‘ترخيص المؤسسات الصيدلانية‘‘

ميديا نيوز – شكلت الهيئة العامة لنقابة الصيادلة لجنة “إدارة أزمة”؛ للتصدي للبند المتعلق بآلية قياس المسافة بين الصيدليات في نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية.

جاء ذلك خلال اجتماعها السنوي أمس، وعقد في مجمع النقابات المهنية، برئاسة نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني، إذ أقرت اجراءات تصعيدية، احتجاجا على انتهاء مناقشة اللجنة القانونية الوزارية للنظام، دون إعلام النقابة بما طرأ عليه من تعديلات.

وتضمنت الاجراءات التي أقرت، عقد مؤتمر صحفي وتنفيذ وقفة احتجاجية، واعتبار مجلس النقابة في حال انعقاد دائم.

وقال الكيلاني ان “النقابة دعت للحوار حول النظام، وبادرت بذلك، لكنها واجهت تهميشا تمثل بعدم دعوتها لاجتماعات اللجنة المختصة بمناقشة النظام”.

وبين الكيلاني ان مجلس النقابة اخذ على عاتقه المضي قدماً لتطوير المهنة والإرتقاء بها عبر القوانين والأنظمة والتعليمات، دون المساس بمكتسبات الصيادلة، بالإضافة إلى أنه عمل على التأكد من ملكية الصيدليات، وتمكن من ايقاف معاملات ترخيص سبع صيدليات تبين ان ملاكها غير صيادلة.

وبين ان النقابة، عملت على حصر بيع المكملات الغذائية بالصيدليات ومستودعات الادوية.
واشار الى ان النقابة تمكنت من الانضمام للمجلس الطبي الأردني، واضافة تخصص الصيدلة السريرية إلى البورد الطبي الأردني.

نائب نقيب الصيادلة الدكتور محمد ابوعصب؛ قال إن إدخال ديوان التشريع تعديلات على نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية “يعد مخالفة لما اتفقت عليه النقابة مع المعنيين بوزارة الصحة ومديرية التراخيص والمهن، والتي تسعى النقابة والوزارة عبرهما لمعالجة الاختلالات الناجمة عن تطبيق النصوص، بالاعتماد على الاجتهادات الشخصية والمزاجية التي اضرت بالصيادلة والمهنية”.

وصادقت الهيئة العامة للنقابة على التقرير السنوي للنقابة، بينما عرض امين الصندوق الدكتور فادي حداد الوضع المالي للصندوق، اذ بلغت العائدات التقاعدية المحصلة العام الماضي أكثر من مليونين و336 الف دينار، كما بلغت رواتب التقاعد المدفوعة في العام ذاته، نحو مليون و866 ألف دينار، وهي تمثل رواتب تقاعد الصيادلة الذين أحيلوا للتقاعد ورواتب ورثة الصيادلة المتوفين.

وبين حداد أن عدد الاشخاص المستفيدين من الرواتب التقاعدية؛ بلغ 949 صيدلانيا وصيدلانية، مشيرا إلى أن عدد الصيادلة المتوفين العام الماضي بلغ 35 صيدلانيا وصيدلانية، وعدد الصيادلة المحالين الى التقاعد المرضي اثنين، وان المبلغ المصروف من صندوق العجز والوفاة بلغ أكثر من 352 ألف دينار.

مساعد امين الصندوق د.رامي عواد؛ لفت الى ان النقابة قامت العام الماضي بالاعلان عن توزيع مشروع ارض ناعور على الصيادلة، والتي استكملت العام الحالي.

واشار عواد إلى ان النقابة رفعت سقف استثمار الاجهزة والاثاث الى 10 آلاف دينار بدلا من 5 آلاف، كما رفعت سقف استثمار السيارات المستعملة الى 17500 دينار بدلا من 14000 دينار، والسيارة الجديدة الوكالة الى 25000 دينار بدلا من 20000 دينار مع خفض نسبة المرابحة الى (4.5 %)، وخفض الدفعة الأولى لنسبة 10 % بدلا من 20 %.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: