الرئيسية / WhatsApp / الصحة تنسب بترحيل 88 وافداً لإصابتهم بأمراض معدية

الصحة تنسب بترحيل 88 وافداً لإصابتهم بأمراض معدية

 ميديا نيوز – بترا – قال مدير مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين الدكتور إبراهيم المشايخ ان مديريته نسبت إلى الجهات المختصة بترحيل عمال وافدين من مختلف الجنسيات عن أراضي المملكة بعد ان ثبت إصابتهم بأمراض معدية كـ”الايدز، والسل الرئوي، والتهاب الكبد الوبائي”.

وأوضح المشايخ ان احصائيات الربع الاول من العام الجاري 2018 بينت ان 41 عاملاً وافداً مصاباً بمرض التدرن الرئوي ‘السل’، إضافةً إلى 25 وافداً مصاباً بالتهاب الكبد الوبائي، و22 وافداً مصاباً بمرض نقص المناعة المكتسبة ‘الايدز”.

وقال إن تسفير المصابين من العمالة الوافدة بالأمراض المعدية بناءً على نتائج الفحوص الطبية التي تُجرى لهم يتم بالتنسيق مع وزارتي الداخلية، والعمل، مشيراً إلى ان من بين المصابين عاملات منازل من جنسياتٍ مختلفةٍ.

وأضاف المشايخ أن الوافدين من الجنسيات المقيدة المقيمين في المملكة كأبناء قطاع غزة واللاجئين السوريين لا يتم التنسيب بترحيلهم في حال ثبتت إصابتهم بأية أمراض معدية، بل يتم علاجهم من قبل وزارة الصحة.

وبلغ عدد مراجعي مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين خلال الربع الاول من العام الحالي 122 الف مراجع من جنسيات مختلفة .

يذكر ان عدد المراجعين للمديرية خلال عام 2017 بلغ نحو 350 الف مراجع ، تم استقبالهم في فروع مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين وعددها 12 ، من جميع الجنسيات العربية والآسيوية، حيث يقومون بمراجعة المديرية للحصول على شهادة صحية تؤكد خلوهم من الأمراض المعدية لغايات الإقامة والعمل في المملكة.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: