الرئيسية / WhatsApp / “الصحة” تتسلم أجهزة متطورة تكشف “السل” في ساعتين

“الصحة” تتسلم أجهزة متطورة تكشف “السل” في ساعتين

ميديا نيوز – بترا 

تسلمت وزارة الصحة اخيرا جهازين جديدين من نوع GENEXPERT للكشف عن امراض التدرن وجرثومة السل، تصل كلفتهما الى 50 ألف دولار، تبرعت بها منظمة الهجرة الدولية والصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا.

وبحسب مدير الاماض الصدرية وصحة الوافدين الدكتور ابراهيم المشايخ فان جهاز GENEXPERT مخصص للكشف عن جرثومة السل والسل المقاوم خلال مدة زمنية لا تتجاوز الساعتين ، مما يعمل على زيادة فعالية النظام الصحي ، فيما يتعلق بالكشف السريع عن الاصابة بمرض السل خاصة في صفوف العمالة الوافدة وعاملات المنازل، وتوفير حماية صحية للمجتمع .

وستدخل الوزارة الجهازين للخدمة في مراكز الامراض الصدرية وصحة الوافدين في اربد والزرقاء، بحسب الدكتور المشايخ الذي لفت الى ان هذا الجهاز متوفر منذ مدة في المركز الرئيسي للمديرية ومديريات اخرى.

وقال:” يأتي استلام الاجهزة الحديثة في ضوء المتابعة الحثيثة واهتمام وزير الصحة الدكتور محمود الشياب برفد المراكز الصحية والمديريات بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، عبر التواصل مع المنظمات العالمية المعنية لتأمين الحصول على معدات واجهزة طبية حديثة لرفد وزارة الصحة ومراكزها بكل ما هو جديد ومتطور.

واضاف ان الدكتور الشياب يتابع عن كثب تنفيذ الملاحظات التي وضعت لتطوير مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين من خلال اكثر من زيارة تفقدية .

وفي هذا السياق لفت الدكتور مشايخ الى متابعته الفورية مع الجهات المختصة في الوزارة لتنفيذ هذه الملاحظات التي من شأنها رفع سوية العمل في المديرية من خلال عملية الصيانة والتوسعة وكذلك استخدام التكنو لوجيا الحديثة والسير قدما في عملية الربط الالكتروني مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما شملت التحسينات التي طرأت على المديرية بعد زيارات الوزير التفقدية رفد المديرية بكوادر طبية اضافية للمساهمة في التخفيف من ضغط المراجعين وفتح اقسام في اربع مراكز طبية شاملة في عمان لتخفيف العبء على المركز الرئيسي، وتوفير الراحة واختصار المدة الزمنية لحصول على الخدمة وذلك من خلال تسهيل الاجراءات على المراجعين .

واشار الى ان التحسينات تضمنت ايضا استحداث اقسام جديدة من بينها قسم متابعة اصدار الشهادات الطبية ، و انشاء استراحة للمراجعين لانتظار صدور الشهادات، واستحداث وتوسعة قسم الاشعة .

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: