الرئيسية / WhatsApp / السفيرة الأميركية في عمان : لم ألتقِ أحزاباً أو شخصيات سياسية أردنية

السفيرة الأميركية في عمان : لم ألتقِ أحزاباً أو شخصيات سياسية أردنية

أكدت السفيرة الأميركية في عمان اليس ويلز أنها لم تلتقِ أحزاباً أو شخصيات سياسية أردنية، خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك تعليقا حول اللغط الذي دار حول التقاء السفيرة نخبة من السياسيين والنشطاء الاردنيين الذين يخططون لإطلاق حزب سياسي في الاردن، السبت الماضي، والذين نقلوا عنها قولها: ان من الضروري ان يتنبّه الأردن لأخطار إرهابية محتملة في محيط شرقي البلاد حيث الحدود مع العراق وشمالها حيث الحدود مع سوريا، وأن داعش قد تحاول التوسع باتجاه الانبار وجنوب سوريا وربما الاردن بعد معركة الموصل’.

وقالت السفارة الأميركية اليوم الاثنين ‘إن السفيرة ويلز لم تلتقِ اي حزب سياسي اردني ولا شخصية سياسية اردنية خلال الفترة القليلة الماضية’.

ونوهت السفارة: ان السفيرة ويلز نشيطة وتلتقي مؤسسات مجتمع مدني ولكنها لم تلتق احزاباً سياسية او شخصيات مثل خالد رمضان ولا الشيخ سالم الفلاحات ولا غيرهما خلال الفترة السابقة.

وأعادت السفارة الأميركية تصريحها أمس المتضمن: ‘إن السفيرة الأميركية لم تعلق علناً حول الحملة في الموصل، وأن الولايات المتحدة ملتزمة بسلامة وأمن الأردن، ونحن واثقون من أن حدود الأردن ستظل آمنة’.

وأشارت السفارة في ردها إلى تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، وتأكيده أنه تم إحراز تقدم جيد لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل. وقد فشلت الهجمات المضادة لداعش. ونحن نثني على الشعب العراقي وهم يستعيدون بلدهم.

وكانت وسائل إعلام عربية ذكرت أن السفيرة الاميركية في عمان قالت في لقاء لها بنخبة من السياسيين والنشطاء الذين يخططون لإطلاق حزب سياسي في الاردن، أمس السبت، “ان من الضروري ان ينتبه الأردن لأخطار إرهابية محتملة في محيط شرقي البلاد حيث الحدود مع العراق وشمالها حيث الحدود مع سورية”، بحسب موسوعة العراق.

وقال نشطاء نقلا عن السفيرة، ‘انها اشارت إلى ان الأوضاع في منطقة غرب العراق وتحديدا في محافظة الأنبار المحاذية لحدود الأردن قد تصبح معقدة جدا بعد تدشين المعركة البرية الشرسة وحصول حالات إشتباك مباشرة في الموصل”.

واضافوا، “ان السفيرة لم توضح مقاصدها وهي تحذر الأردن مطالبة بالمزيد من الحرص على مراقبة الحدود، مؤكدة ان بلادها تدعم الأردن في مجال الدفاع الإستراتيجي عن حدوده المفتوحة مع العراق وسورية”.

يذكر ان الحدود الأردنية مع العراق مغلقة أمنيا وتسمح السلطات بمرور بعض الشاحنات بين الحين والآخر، وتدعم حكومة عمان بصورة علنية العملية العسكرية للجيش العراقي ضد داعش في الموصل.

 

عمون

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: