الرئيسية / WhatsApp / الرزاز يتعهد بمعالجة مشاكل المدارس في الرمثا

الرزاز يتعهد بمعالجة مشاكل المدارس في الرمثا

ميديا نيوز – الرمثا –  تعهد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز بمعالجة عاجلة لما تعاني منه مجموعة من المدارس في لواء الرمثا بسبب التصدعات، و الاكتظاظ في الغرف الصفية بسبب اللجوء السوري والتوسع العمراني عبر استئجار مدارس بديلة لها.

وقال خلال زيارة لعدد من مدارس لواء الرمثا اليوم الأربعاء، إن الوزارة ستعد مخصصات لبناء مدارس جديدة في المنطقة بعدد كبير على المدى المتوسط لاستيعاب عدد الطلاب بشكل أمثل، مشيراً إلى أن الوزارة قامت باستملاك قطع أراض وتؤمن التمويل المالي اللازم لإنشاء أبنية مدرسية جديدة عليها.

وبين أن هناك مخصصات من مجلس اللامركزية في لواء الرمثا لبناء مدارس خلال السنة المالية الحالية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل وفق الأولويات والإمكانات المتاحة.

وقال إن جولته التفقدية اليوم تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات في الميدان التربوي لمختلف محافظات وألوية المملكة للوقوف عن كثب على الواقع التربوي واحتياجاته وسبل حل التحديات التي تعترض سير العمل فيه.

وشكر الرزاز معلمي ومعلمات ومديرية التربية والتعليم في لواء الرمثا والمجلس التربوي ومجلس اللامركزية ونقابة المعلمين ونواب المنطقة والأهالي على الجهود المبذولة والكبيرة في رفع المستوى الفني والرياضي والتعليم لطلاب اللواء في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء المنطقة بسبب أزمة اللجوء السوري.

وأعرب نواب وأبناء المنطقة بدورهم عن تقديرهم للجهود التي يبذلها وزير التربية والتعليم من خلال تواصله مع الميدان التربوي للاطلاع على الاحتياجات والتحديات، والعمل على دعم وتعزيز البيئات التعليمية، مثمنين استجابة الوزير الرزاز لاحتياجات المنطقة في القطاع التربوي.

وافتتح الدكتور الرزاز مدرسة عائشة بنت أبي بكر الأساسية في بلدة الشجرة، والتي بلغت كلفتها ما يقارب 1.7 مليون دينار، وتتضمن على 22 غرفة صفية ومختبرات علمية وحاسوبية ومرافق مختلفة.

وتضمنت زيارة الرزاز لواء الرمثا، مدرسة أسامة بن زيد ومؤتة وخولة الأساسية، حيث التقى الهيئات الإدارية والتدريسية فيها، مؤكداً دور المعلم في قيادة التحول في المنظومة التعليمية.

وأكد خلال لقائه عدداً من أبناء اللواء في مدرسة جمانة الثانوية للبنات أهمية الشراكة مع نقابة المعلمين والمجتمع المحلي ومجالس التطوير التربوي لتحسين الواقع التربوي ودعم جهود الوزارة في هذا المجال.

كما كرم الدكتور الرزاز في مدرسة جمانة الثانوية للبنات، رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة في دورته الماضية وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في اللواء.

وثمن رؤساء القاعات والعاملين في امتحان الثانوية العامة مبادرة الدكتور الرزاز لتكريمهم، مؤكدين أن العمل بروح الفريق والتناغم في الأداء بين كوادر الوزارة وفرق العمل المساندة لها من المؤسسات الوطنية الداعمة كان له الأثر الكبير في إخراج هذه الدورة الامتحانية بأعلى مستويات الحرفية والمهنية والتميز.

وعرض مدير التربية والتعليم للواء الرمثا الدكتور مازن المومني بدوره الواقع التربوي والتعليمي لمدارس المديرية، والبرامج التطويرية التي تنفذها، والخطط المستقبلية التي تنعكس بمجملها على الطالب محور العملية التعليمية.

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: