الرئيسية / WhatsApp / الذّي يمنحنا القوّة لنحتملها

الذّي يمنحنا القوّة لنحتملها

لؤي الجراداتبقلم:- لؤي الجرادات

نواجه في حياتنا اليوميّة صعوبات صغيرة أو كبيرة، غالباً ما تفقدنا حسّ التّمتّع بالحياة. كما أنّها غالباً ما تفقدنا كلّ الطّاقة على التّحمّل، فنقلق ونغضب ونصل إلى مرحلة نفقد فيها الاتّزان الّذي يمكّننا من أن نكمل حياتنا , ونتمكّن من مواجهة صعوباتنا اليوميّة، والمواضيع الحياتيّة المتعدّدة.

أمّا في حال فقدان الاتّزان فكثيراً ما تأتي النتائج سلبية.على صحتنا واعصابنا لذا نرى الكثير من المواطنين يضيقون ذرعاً بأوضاعهم و يصلون إلى مرحلة يغضبون فيها من أمور صغيرة مثل شراء الغاز من اسرائيل .وهم انفسهم من يستهلك الغاز في المطبخ و الكهرباء .

علينا ان نتحلّى بالصّبر الذي يساعدنا على مواجهة الأمور والذّي يمنحنا القوّة لنحتملها ، حتى جعل من المواطنين غير قادرين على التّحرّر داخليّاً، فأصبحنا مسيّريين للأحداث التّي تمرّ في حياتنا ، ولا بديل من الصّبر في عالم يتصارع فيه كل شيء.

وهكذا مع مرور الأيّام والسّنين، تتكوّن شخصية المواطن و تكمن قيمة رشده ونضجه في أنّه تخلّى عن قيم كانت فيما مضى من الكبائر .و في عالم تكثر فيه الميول والغرائز، وأصبح فيه إشباع المتطلّبات هو العامل الأهمّ، وفي عالم تزداد المتطلّبات أكثر فأكثر ونشعر أن المواطن بات بحاجة إلى تحقيق رغباته ومتطلّباته دون أن ينتظر. اوينظر.

النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعه حتى تأخذ امتي بأخذ القرون قبلها شبراً بشبر وذراعاً بذراع فقيل يا رسول الله كالفرس والروم فقال من الناس إلا اولئك

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: