الرئيسية / WhatsApp / الجمعيات الخيرية عمل عشوائي بلا تنظيم

الجمعيات الخيرية عمل عشوائي بلا تنظيم

mncد.حسام الدين العميري

قامت وزارة التنمية الاجتماعية بترخيص الالاف من الجمعيات الخيرية في كافة انحاء المملكة والهدف منها المساعدة في سد حاجة جزء من العائلات الفقيرة التي تذهب اليها طلبا للمساعدة . لكن قانون الجمعيات الخيرية اعطى الحق لمجموعة صغيرة بطلب ترخيص جمعية خيرية وتسهيلات كثيرة ضمن نظام داخلي موحد متشابه نوعا ما .

الكثير الكثير من تلك الجمعيات وجدت لمصالح شخصية وتطبيق نظام القائمين عليها .

وبعض تلك الجمعيات ما زالت مجالس الادارة فيها كما هي وكانها مزارع او شركات ورثوها عن ابائهم وتحت مرأى وزارة التنمية الاجتماعية ومديرياتها !!! لقد تم تاسيس تلك الجمعيات من اجل اهداف محدد وواضحة لا لبس فيها ولا تحتاج لنباهة تلك الاهداف التي يجب ان تحقق مستوى معيشي محترم يحفظ كرامة المواطن المحتاج ولن للاسف الكثير من الجمعيات وكانها تهدف للمساس بكرامة المواطن واعادة زمن العبيد .

لماذا لا تتفق مديريات التنمية الاجتماعية مع الجمعيات الخيرية حول الية توزيع المساعدات للفقراء والايتام والمحتاجين ؟؟؟؟ لماذا لا يتم تسجيل المحتاجين لدى مديرية التنمية الاجتماعية كي تقوم بتوزيع المسجلين للحصول على المساعدات حسب الاصول؟ يجب على وزارة التنمية الاجتماعية ان تضبط امور الجمعيات الخيرية حسب النظام والقانون وتزويد الجمعيات ببرنامج الكتروني يبين اسماء الذين يحصلون على المساعدات كي يتم ضبط الذين يحصلون عليها من عدة جمعيات والذي يحرم الكثير من المحتاجين من الحصول على المساعدة .

لماذا هذا الاستهتار يا وزارة التنمية الاجتماعية .

ان ترك الامور بلا نظام او ترتيب حقيقي فان الفساد سوف ينهش نعش الحكومة الاردني بعد فوات الاوان والذي سيكون له الاثر السيئ من ذلك

نائب الامين العام لحزب الشورى

د.حسام الدين العميري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: