الرئيسية / الرئيسية / التنظيم السري يفرط الإخوان !

التنظيم السري يفرط الإخوان !

yyy776699 00د. محمد ابو بكر 

من الأسباب الرئيسة لإقدام مجموعة من رموز الإخوان التقدم بطلب الحصول على ترخيص قانوني من الجهات الرسمية المختصة وجود ما يسمى ” التنظيم السري” داخل الجماعة.

هذا التنظيم الذي يضم عددا من غلاة الإخوان يرتبط بصورة وثيقة مع حركة حماس, ويتحكم بكافة مفاصل الجماعة في الأردن , إلى الحد الذي لا يستطيع معه مكتب المراقب العام والمكتب التنفيذي إتخاذ أي قرار دون موافقة التنظيم السري والتنسيق مع الخارج , سواء حماس أو التنظيم الدولي المتواجد في استانبول.

تحكّم هذا التنظيم مازال يثير حفيظة البعض , الذين يتساءلون حول شرعية ذلك وتوافقه مع أردنية التنظيم, وبالتالي وجد بعض قيادات إخوان الأردن أن لا حول لهم ولا قوة في إحداث أي تغيير أو تبديل في ذلك أو حتى مواجهتهم , أو العمل على الحد من تدخلاتهم في شؤون جماعة الأردن , فكان اللجوء الى الجهات الرسمية لتصويب الوضع هو الحل الوحيد امامهم.

نحن اليوم امام تنظيمين للإخوان في الأردن , وهذا بالطبع يتعارض مع القانون , وبوضوح أكثر بات الإخوان ( جماعة همام سعيد) لا يمتلكون الشرعية , لان هناك من حصلوا على الترخيص الرسمي وبنفس الإسم , فعلى الشيخ همام أن يختار اليوم بين الإنخراط فيما هو شرعي وقانوني , وهذا مستبعد طبعا , أو اللجوء الى التصعيد كما هو متوقع.

الإخوان اليوم أمام مفترق طرق لم يعهدوه من قبل , وتحكيم العقل هو المطلب الآن , لا نريد لهم أبدا الإنزلاق نحو مالا نقبله جميعا , وعليهم الإدراك ان وطنهم هو الاهم , في حين أن استمرار الإرتباط مع الخارج قد يؤلب عليهم الكثيرين , مع تأكيدنا على أن الجماعة لا يمكن تجاهلها أبدا , فتيارها الشعبي ماثل للعيان , واليوم يواجهون أصب امتحان لهم , وعليه أن يكونوا على قدر المسؤولية والرجولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاملو “الاونروا” ينهون اضرابهم عن الطعام

ميديا نيوز – انهي عدد من العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: