الرئيسية / WhatsApp / “التحالف” يقصف موقع البغدادي المحصّن

“التحالف” يقصف موقع البغدادي المحصّن

ميديا نيوز –

كشف مصدر عراقي امني مسؤول  عن ضربة لطائرات التحالف الدولي استهدفت موقعا محصنا وأحد المخابئ على الحدود السورية – العراقية لزعيم تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) ابو بكر البغدادي، اسفرت عن مقتل 17 من اتباعه وحمايته الخاصة الخميس الماضي، موضحا انه «لسرية الضربة الجوية لم يعلن عنها».

وذكر المصدر ان «مسلحي داعش لم يخرجوا او ينسحبوا من الموصل باستثناء مغادرة بعض قيادات الخط الاول مع عوائلهم باتجاه مدينة الرقة السورية»، مبينا ان «ما لا يقل عن 15 الف مقاتل من القوات الخاصة وامراء كتيبة البتار والانغماسيين وانتحاريين من تنظيم داعش بينهم محليون، منتشرون في الموصل وتلعفر وفي مناطق اخرى».

واكد المصدر «تدفق امراء فصائل قتالية لتنظيم داعش من كتيبة البتار القوة الخاصة للتنظيم الى الموصل»، وتابع «ان المجموعة القتالية دخلت عبر الحدود السورية – العراقية الى غرب الموصل من جهة قضاء تلعفر»، مشيرا الى انه «الطريق الاخير المفتوح لامدادات داعش».

ولفت الى «وصول مايقارب 3000 مقاتل الى محافظة نينوى قادمين من سورية منذ انطلاق العمليات العسكرية للقوات العراقية».

وذكر ان «قافلة قادمة من سورية باتجاه محافظة نينوى بسيارات دفع رباعي على متنها 62 من امراء التنظيم تعرضت لقصف من قبل طائرات التحالف الاسبوع الماضي وقتل 35 منهم، بينهم اربعة قيادات شيشانية و2 من جنسيات عربية كانوا مقاتلين في سورية».

الى ذلك (وكالات) ذكر، امس، العقيد خالد الجواري من قيادة عمليات نينوى، أن تنظيم «داعش» أعدم 26 شخصا يمثلون ثلاث عوائل، بينهم اطفال ونساء، رميا بالرصاص وسط شارع البكر امام انظار عشرات المدنيين لرفضهم وضع قواعد صواريخ لداعش في منازلهم.

ودخلت معركة استعادة الموصل، آخر أكبر معاقل الارهابيين في العراق، أسبوعها الرابع.

وأفاد العقيد دريد سعيد، من قيادة عمليات نينوى بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات العراقية وعناصر»داعش» في المحور الجنوبي والشمالي الشرقي من الساحل الايسر في مدينة الموصل.

وخاضت قوات مكافحة الإرهاب العراقية اشتباكات عنيفة في الأحياء الشرقية للموصل، حيث سعت إلى تعزيز مواقعها قبل مواصلة التقدم، حسب ما قال مسؤول عسكري، فيما تجمع مدنيون على أطراف المدينة للنزوح.

وقال قائد «فوج الموصل» في قوات مكافحة الإرهاب المقدم منتظر سالم إن «الاشتباكات قوية الآن، ونحن نحاول أن نثبت مواقعنا في حي العربجية، قبل أن نواصل هجومنا إلى حي البكر اليوم(أمس)».

وفي وقت لاحق، أوضح سالم أن الهدف هو تطويق حي البكر وليس اقتحامه. وأضاف «كانت هناك ثلاث سيارات مفخخة آتية من حي البكر باتجاهنا، حددنا موقعها من خلال طائراتنا الاستطلاعية واستهدفناها بدباباتنا».

صوت العرب – وكالات 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: