الرئيسية / WhatsApp / الاحتلال الأسرائيلي يحظر أذان الفجر في القدس

الاحتلال الأسرائيلي يحظر أذان الفجر في القدس

ميديا نيوز – استمراراً للحرب الإسرائيلية ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، منعت سلطات الاحتلال أمس، رفع الأذان في ثلاثة مساجد في بلدة أبو ديس المقدسية، في وقت اعتقل جنود الاحتلال فلسطينيين في الضفة الغربية، بينما أصيب جندي بإطلاق نار قرب طولكرم شمال الضفة.

وتتسلم إسرائيل خلال الشهر المقبل مقاتلتين من طراز «إف 35» من الولايات المتحدة. وحظرت سلطات الاحتلال رفع أذان الفجر عبر مكبرات الصوت في ثلاثة مساجد ببلدة أبو ديس، شرق مدينة القدس المحتلة.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع عن أراضي بلدة أبو ديس، المحامي بسام بحر، أن قوات الاحتلال اقتحمت أبو ديس بالتزامن مع موعد صلاة الفجر، وداهمت محيط ثلاثة مساجد وهي: الرحمن والطيبة والجامعة، وأبلغت المؤذنين بحظر رفع أذان الفجر في البلدة عبر مكبرات الصوت. وأضاف بحر أن الاحتلال منع وصول الأهالي الذين يقطنون بالجهة الغربية من البلدة، إلى مسجد صلاح الدين لأداء صلاة الفجر.

إصابة جندي

في سياق آخر، أفادت مصادر إسرائيلية، أن جندياً أصيب في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من طولكرم شمال الضفة الغربية. وأضافت المصادر أن جندياً أصيب بجروح طفيفة بعد أن تعرض لعملية إطلاق نار قرب معبر (104) أو ما يعرف «بنتساني عوز» غرب طولكرم.

وأبلغ الجيش الإسرائيلي، الأمن الفلسطيني عما أسماه «نشاط أمني» واسع النطاق في طولكرم ومخيماتها في أعقاب العملية، حيث داهمها وعاث فيها خراباً. واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من مدينة الخليل ومخيم العروب خلال عمليات دهم وتفتيش.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: