الرئيسية / WhatsApp / الأوقاف: التراويح 20 ركعة (وثيقة)

الأوقاف: التراويح 20 ركعة (وثيقة)

ميديا نيوز – عممت وزارة الأوقاف على أئمة المساجد في المملكة بالالتزام أن تكون صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل 20 ركعة، وهو على غير المعمول به في معظم مساجد المملكة.

ووفق التعميم الذي وقع عليه وزير الأوقاف الأردني عبدالناصر أبو البصل تقرير الالتزام بأداء صلاة التراويح ‘عشرين ركعة’ مع ضرورة التأكيد على أن هذه العبادة الجليلة ينبغي لها التبكير إلى المساجد وعدم تضييع صلاة العشاء في الجماعة الأولى’.

وأضاف الوزير أبو البصل في تعمميه أن هذه الخطوة تأتي ‘عملا على إحياء سنة الخلفاء الراشدين في العبادات وتفعيلا لدور أداء سنة التراويح في المساجد وسنة قيام الليل’، داعيا الأئمة إلى التخفيف على المصلين خلال الشهر الفضيل في القراءة بصلاة التراويح’.

ونص التعميم على ما يلي: اصحاب الفضيلة مدراء الأوقاف السلام

عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فعملا على احياء سنة الخلفاء الراشدين في العبادات وتفعيلا لدور أداء سنة التراويح في المساجد وسنة قيام رمضان فقد تقرر الالترزام بأداء صلاة التراويح عشرين ركعة مع ضرورة التأكيد على ان هذه العبادة الجليلة ينبغي لها التبكير الى المساجد وعدم تضيع صلاة العشاء في الجماعة الأولى لان المحافظة على الفرض اولى مع مراعاة الاكثار من صلاة النوافل ما لها من اجر مضاعف في الشهر الفضيل وان تقتصر المواعظ على صلاة الفجر والظهر والعصر فقط مع مراعاة التخفيف على المصلين خلال اشهر الفضيل في القراءة في صلاة التراويح مرفقا بطيه فتوى دائرة الافتاء العام في المملكة بهذا الخصوص.

وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: