الرئيسية / WhatsApp / الأمير زيد يحث الدول إلى الالتفاف حول المحكمة الجنائية الدولية

الأمير زيد يحث الدول إلى الالتفاف حول المحكمة الجنائية الدولية

ميديا نيوز – نيويورك – دافع المفوض السامي لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد اليوم الاربعاء بقوة عن المحكمة الجنائية الدولية في أعقاب صدور قرار من بعض الدول الانسحاب منها.

وحث الامير زيد في خطاب القاه امام جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية المجتمع الدولي إلى التكاتف الجماعي وراء هذه المؤسسة، مضيفا ان ضحايا الجرائم الأساسية سيجدون صعوبة في فهم لماذا يتم التخلي عنهم من قبل هذه الدول، جنبا إلى جنب مع تلك الدول التي لم تنضم للمحكمة وعن السبب الذي جعلهم ضحايا مرة أخرى وحرمانهم من حقهم في العدالة”.

وقال الامير زيد ان انسحاب الدول من المحكمة الجنائية الدولية يهدف فيما يبدو الى حماية قادتها من الملاحقة القضائية، معربا عن حزنه لهذا الوضع.

وحول الدول الافريقية قال سموه كانت البلدان الأفريقية بمثابة العمود الفقري لهذه المحكمة، مشيدا بالدول التي أكدت انها لن تنسحب من المحكمة ومنها بوتسوانا وكوت ديفوار ونيجيريا ومالاوي والسنغال وتنزانيا وزامبيا وسيراليون.

وقال سموه ان تحديات اليوم ليست هي أول اختبار شديد تواجهه المحكمة وأنها لن تكون الأخيرة، داعيا الدول الاعضاء للتكاتف والالتزام في مقاومة التحديات. يذكر بأن بعض الدول الافريقية انسحبت من المحكمة خلال الفترة الاخيرة بالاضافة الى الاتحاد الروسي اليوم.-(بترا)

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: