الرئيسية / Business and finances / افتتاح طريق الحرير البحري بين الأردن والصين

افتتاح طريق الحرير البحري بين الأردن والصين

افتتح في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأربعاء 2 مايو/ أيار، مركز طريق الحرير البحري لمنتجات مقاطعة فوجان ومركز تجربة “ليون آن امبراطورية بامبو” ومعرض جومو.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) فقد “افتتح وزير الصناعة والتجارة الأردني، يعرب القضاة، اليوم الأربعاء، مركز طريق الحرير البحري لمنتجات مقاطعة فوجان ومركز تجربة (ليون آن امبراطورية بامبو) ومعرض جومو في عمان”.

وأكد السفير الصيني في عمان، بان ويفانغ “أهمية سياسة الطريق الواحد والحزام الواحد في تعزيز التعاون بين الأردن والصين وجميع الدول الواقعة على الطريق”، مستعرضا المشاريع والاستثمارات الصينية في الأردن والمساعدات الصينية للمملكة.

من جهته قال وزير النقل الأردني الأسبق يحيى الكسبي “عمق ومتانة العلاقات الأردنية الصينية والعلاقات الدبلوماسية المتجذرة بين البلدين”، مشيرا الى أن “الصين من كبار الشركاء الاستراتيجيين للأردن”.

واشتمل الحفل على عرض لمقاطعة فوجان ومدينة يون آن ومدينة نآن آن، وندوة لماركة جومو التي تعتبر أكبر ماركة صينية للأدوات الصحية، وعرض عن سلسلة صناعة الخيزران في مدينة يونان الصينية، كما أطلق نائب رئيس مجلس إدارة جومو لنسين أن علامة جومو في الأردن، فيما قدم شين يان من مقاطعة فوجان ورقة عمل عن مقاطعة فوجان بعنوان “فوجان الجديد وانطلاقتها الجديدة وفرصها الجديدة”.

تفاصيل 

 افتتح وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة اليوم الأربعاء مركز طريق الحرير البحري لمنتجات مقاطعة فوجان ومركز تجربة “ليون آن امبراطورية بامبو” ومعرض جومو في عمان .

وحضر حفل الافتتاح السفير الصيني بان ويفانغ والمستشار التجاري الصيني في السفارة الصينية شياو وينشان، ووزير النقل الأسبق المهندس يحي الكسبي، وعدد من رجال الأعمال و المسؤولين.

واشتمل الحفل على عرض لمقاطعة فوجان ومدينة يون آن ومدينة نآن آن، وندوة لماركة جومو التي تعتبر اكبر ماركة صينية للأدوات الصحية، وعرض عن سلسلة صناعة الخيزران في مدينة يونآن الصينية، كما أطلق نائب رئيس مجلس ادارة جومو لنسين ان علامة جومو في الاردن، فيما قدم شين يان من مقاطعة فوجان ورقة عمل عن مقاطعة فوجان بعنوان “فوجان الجديد وانطلاقتها الجديدة وفرصها الجديدة”.

وأكد السفير الصيني أهمية سياسة الطريق الواحد والحزام الواحد في تعزيز التعاون بين الاردن والصين وجميع الدول الواقعة على الطريق، مستعرضا المشاريع والاستثمارات الصينية في الأردن والمساعدات الصينية للمملكة.

من جهته اكد الكسبي عمق ومتانة العلاقات الاردنية الصينية والعلاقات الدبلوماسية المتجذرة بين البلدين، مشيرا الى أن الصين من كبار الشركاء الاستراتيجيين للأردن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: