الرئيسية / WhatsApp / اعلام الديوان.. شو تهيألكم..؟!

اعلام الديوان.. شو تهيألكم..؟!

1فرح مرقه

ألجمني التلفزيون الرسمي الاردني بردّه على مقالتي السابقة وبصورة غير رسمية بالقول “ان من منع بثّ خطاب مليك البلاد في برلمان الاتحاد الاوروبي على الهواء مباشرة لم يكن التلفاز ذاته، بل الديوان الملكي”.. شعرت بأنني كأردنية مجددا امام هفوات الاشخاص الذين من المفترض لهم ان لا يهفوا والذين كل مرة يشعرونني بازدرائهم لكل ما هو وطني وجميل.. وانهم مجددا مصرين على اشعاري بأني في بلاد لا تريد ان تحترمني..

أول ما فكرت فيه كان المقارنة بين الملك المحبوب لدى شعبه وبين رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي حوالى نصف الاسرائيليين قد يكونون غير محبين له ولا راضين عنه ناهيك عن كونه يحكم من “لا يملكون الارض التي يحيون عليها”، وأنه قد يقع في 1000 اشكالية على الهواء مباشرة من قبل اناس غير مؤيدين لنهجه العنصري السقيم.. فكيف يستطيع هؤلاء ان يبثوا خطاب رئيس وزرائهم على الهواء مباشرة (مع تأخير خمسة دقائق لغايات الدعاية الانتخابية) بينما نحن نقرر “التكتف” والجلوس وبثّ مسلسل ما لغايات غير معروفة حتى ينهي المليك خطابه ثم نبثه بعد ذلك بساعات؟!..

لا اجد مبررا لهذا التهميش لخطاب كان بإمكانه توحيد الاردنيين مجددا بحالة وطنية مهمة هم اكثر من يحتاجها، الا واحد من اثنين: اما نية سيئة من اعلام الديوان .. او ان الامر ببساطة غباء وسوء تقدير وهو ما يفترض ان اعلام اهم مؤسسة بالدولة قد تجاوزته منذ زمن..

لن اتحدث كثيرا بالحادثة، ولكني سأطالب مليك البلاد بكل قواي العقلية ان يعيد النظر بمن حوله.. فقد ظلموه وظلمونا بتمسمرهم عند مرحلة “التسحيج الفارغ” التي ما عادت تغني ولا تسمن من جوع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: