الرئيسية / Business and finances / اعتباراً من الأحد الزراعة تبدأ استقبال طلبات السماح باستيراد الأغنام الحية

اعتباراً من الأحد الزراعة تبدأ استقبال طلبات السماح باستيراد الأغنام الحية

ميديا نيوز -  تبدأ وزارة الزراعة باستقبال طلبات السماح باستيراد أغنام حية وذبحها داخل الأردن، اعتباراً من غدٍ الأحد، ضمن الكميات السابقة والشروط والمواصفات المعدة لهذه الغاية من خلال اللجنة الخاصة، بحسب وزير الزراعة خالد الحنيفات.

وبين الحنيفات  أنه تماشياً مع سياسة وزارة الزراعة لتأمين احتياجات السوق المحلي من الأغنام الحية المخصصة للذبح داخل الأردن وذلك لقرب حلول شهر رمضان الفضيل ولتكون اللحوم في متناول جميع طبقات المجتمع، تبداً الوزارة استقبال الطلبات اعتباراً من الأحد .

وأكد الوزير أن فتح باب الإستيراد لن يمس بأي من حقوق المنتج المحلي (اللحوم البلدية) وحفاظاً على تغطية الاحتياجات للشهر الفضيل والأعياد وموسم الصيف .

من جهة أخرى أهابت وزارة الزراعة في بيان لها اليوم، بمزارعي الثوم بعدم الحصاد قبل وصول المحصول مرحلة النضج الكامل والتي تسمح بتخزين الثوم لفترات طويلة كون الوزارة ستتيح الفرصة لبيع الثوم المحلي دون منافسة الثوم المستورد وهذا التوجه ينطبق على مزارعي البطاطا والبصل في مناطق الشفا والمناطق الصحراوية .

وتنصح الوزارة في بيانها التجار بتوخي الحذر في عملية التخزين للمحاصيل من خلال العبوات المناسبة والظروف المثالية للتخزين في الحفاظ على المنتوجات وتغطية النقص الحاصل خلال أشهر تشرين الأول تشرين الثاني وكانون الأول من كل عام.

 

الغد
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: