الرئيسية / WhatsApp / اسرانا في سجون الاحتلال يضربون عن الطعام احتجاجاً .

اسرانا في سجون الاحتلال يضربون عن الطعام احتجاجاً .

yyy776699 00

نفذ الأسرى الأردنيين الثلاثاء اضراب عن الطعام ليوم واحد تضامنا مع المعتقلين الأردنيين في السجون الأردنية والذين اعتقلوا بتهمة دعم المقاومة وقضية الأسرى.

ويأتي هذا الاضراب لمطالبة الحكومة الأردنية بالإفراج عن المتضامنين مع الأسرى الأردنيين من معتقلي نقابة المهندسيين الأردنيين ومنهم أسرى محررون من السجون الصهيونية.

كما تأتي هذه الخطوة استكمالا لخطوات تصعيدية بدأها الأسرى الأردنيون بارجاع وجبة يوميا ابتداءً من 4/3/2015 .

وقال المحرر مازن ملصة منسق الحملة الشعبية للدفاع عن معتقلي نقابة المهندسين وأحد المحررين من السجون الصهيونية لمراسل فريق فداء: ” تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الخطوات التصعيدية التي ابتدأت بمؤتمر صحفي تم فيه الإعلان عن رسالة أسرانا الأردنيين التضامنية مع إخوانهم معتقلي نقابة المهندسين المتهمين بدعم المقاومة، ثم تلاها إرجاع وجبة طعام بتاريخ 4/3/2015 واليوم يصعّد الأسرى الأردنيون بالاضراب لمدة يوم واحد”.

وأوضح ملصة :”تحمل هذه الخطوات عدة رسائل موجهة لعدة أطراف: أولها: رسالة تضامن إلى المهندسين المعتقلين أننا وإياكم اصحاب قضية واحدة هي قضية الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال الصهيوني، وثانيها: رسالة موجهة إلى صاحب القرار الاردني اننا نعتبر اعتقال هؤلاء الشرفاء طعنة لنا في الظهر فهؤلاء كانوا دوما أنصارا لقضية الأقصى والأسرى في الوقت الذي تآمر الكثيرون على قضيتنا ونحن كأسرى أردنيين سنستمر في خطواتنا التصاعدية حتى يتم الإفراج عن كل هؤلاء الشرفاء ونتمنى من صاحب القرار أن يصحح الخطأ الذي ارتكبه ويفرج عن هؤلاء الابطال قبل أن نضطر للإضراب المفتوح عن الطعام وهذا ما لا نتمنى ان نصل إليه، أما رسالتهم الثالثة فهي إلى كل الشعب الاردني وأمتنا انه يجب عليهم تبني ونصرة قضية تحرير الأقصى ونصرة كل من هب للذود عنه والضغط على أنظمتنا لكف أيديهم عن مثل هؤلاء الابطال”.

فيما قال شاهين مرعي شقيق الأسير منير مرعي لمراسل الفريق: “نحن كأهالي للأسرى الأردنيين أصبحنا نعتقد بأن الأمور تسير نحو عودة الأسرى الأردنيين للإضراب المفتوح عن الطعام ولكن هذه المرة استنكارا واستهجانا لاعتقال الشرفاء في السجون الأردنية والذين دافعوا عن فلسطين وعن الأسرى الأردنيين، فإذا كانت الحكومة كما تقول جادة بالافراج عن الأسرى الأردنيين من السجون الصهيونية فحريٌ بها أن تفرج عن الشرفاء من سجونها” ، وفقاً لفريق دعم الاسرى ” فداء ” .

أما “أم يوسف” زوجة الأسير الأردني علاء حماد فقالت لمراسل فداء : “نحن مع أي خطوة تصعيدية يقوم بها أسرانا للضغط على الحكومة للإفراج عن شباب وقفوا معنا كأهالي وزوجات أسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ، والمفروض أن يتم تكريمهم لا اعتقالهم بتهمة دعم المقاومة وأستغرب اعتبار الأسيرين عبد الله الزيتاوي ومناف جبارة في سجون الاحتلال الصهيوني فارين من العدالة!”.

وأكدت الأسيرة المحررة من سجون الاحتلال الصهيوني نسيبة جرادات لمراسل فداء على ضرورة الوقوف بجانب من وقف مع أسرانا في السجون الصهيونية وتضامن معهم يوم أن تخلت الحكومة الأردنية عن واجبها واكتفت بوعودات لم يتم تنفيذ أي منها حتى الآن.

يذكر أن الأسرى الأردنيين خاضو اضرابا مفتوحا عن الطعام استمر لأكثر من 100 يوم لمطالبة الحكومة الأردنية بالاهتمام في قضيتهم وتوفير مستلزمات الحياة الكريمة لهم في السجون الصهيونية وأدناها حقهم في رؤية عائلاتهم .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: