الرئيسية / WhatsApp / استياء من تصريحات بلاتر ضد الاديان

استياء من تصريحات بلاتر ضد الاديان

Untitled-1قوبلت تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر باستياء بالغ بين النخب الرياضية في العربية والاسلامية والعالمية والتي زعم فيها ‘أن الفيفا له تأثير أكبر من أي دين’.

واعتبرت قيادات رياضية عربية أن تصريحات بلاتر تأتي في سياق حملته لرئاسة خامسة في الفيفا، لكنها جانبت الصواب حيث يمهد لنفسه لاعتلاء الموقع الرياضي الاهم عبر تصريحات ‘غير موضوعية’ وفي نطاق المنافسة ‘غير الشريفة’.

وحاول بلاتر الغمز عن طريق الاديان لتشتيت مؤازري وانصار منافسيه.

وقال بلاتر في مقابلة مع صحيفة ‘سونتاجز زيتونج’ السويسرية الأحد (22 مارس / آذار 2015) ‘الفيفا لديه تأثير أكبر من أي دولة وكل دين بسبب المشاعر الإيجابية التي يطلقها’.

وأضاف ‘نحن نحرك الجموع، نريد أن نستغل ذلك من أجل خلق المزيد من السلام، والعدالة والصحة في العالم’.

وشدد بلاتر /79 عاما/ على أنه لو تم انتخابه في ولاية خامسة برئاسة الفيفا خلال الجمعية العمومية التي تعقد في 29 أيار/ماي المقبل، سيواصل عملية الاصلاح داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح ‘علينا أن نفعل أي شيء لزيادة مصداقية الفيفا’.

وأشار بلاتر إلى أنه يرغب في الاستمرار برئاسة الفيفا ‘لان غالبية الاتحادات ترغب في بقائه’.

وتابع ‘اؤمن بالله وأثق في نفسي، لهذا يمكنني انجاز مهامي بصرف النظر عن العمر’.

 

Untitled-1وألقى المنافسون الثلاثة لبلاتر في الانتخابات الرئاسية القادمة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كلمات خلال حضورهم الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الأوروبي (يويفا) في العاصمة النمساوية فيينا الثلاثاء، هاجموا من خلالها رئيس فيفا.

وقال رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين: “في هذه الانتخابات الأمر لا يتعلق بالثقة في أحد الأشخاص، إنما بخلق مستقبل أفضل لكرة القدم وفيفا”.

ووعد الامير، الذي يشغل منصب نائب رئيس فيفا، أنه في حال انتخابه فإنه سيضمن للقارة الأوروبية الحصول على 13 بطاقة تأهل لبطولة كأس العالم.

وأشاد اللاعب البرتغالي السابق لويس فيغو بخبرته كلاعب كرة قدم، وقال: “أعرف كرة القدم كما أعرف كف يدي”، كما وعد بإعطاء سلطات أكبر للاتحادات الوطنية في حال فوزه بمقعد الرئيس.

واعتبر المنافس الثالث لبلاتر، رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم عضو اللجنة التنفيذية ليويفا، فان براغ، أن الحالة التي وصل إليها فيفا على يد بلاتر أصبحت غير مقبولة.

وأضاف برا (67 عاماً) “لا يمكن أن أترك فيفا على هذه الحال بعد حياة حافلة بكثير من المناصب في المجال الكروي.. إنه يحتاج إلى تغيير.. جيلنا عليه أن يصلح هذا الأمر”.

وقام بلاتر، الذي يسعى خلال الانتخابات المقبلة إلى الفوز بدورة رئاسية خامسة، بإلقاء كلمة مقتضبة في افتتاح الجمعية العمومية ليويفا، التي استقر رأيها على إعادة انتخاب الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيساً للاتحاد الكروي الأوروبي.

ويعتمد بلاتر على أصوات اتحادات القارات الأخرى بعد أن تلقى انتقادات لاذعة من قبل القائمين على شؤون الكرة الأوروبية في الفترة الماضية.

Untitled-1كان سيب بلاتر رفض مقترحا تقدمت بها شبكتا بي بي سي وأي تي في للمشاركة في مناظرة تلفزيونية مع منافسيه الثلاثة قبيل انتخابات رئاسة الاتحاد في أيار / مايو المقبل. وكان منافسو بلاتر قد وافقوا على المشاركة في المناظرة المقترحة، ولكنهم اشترطوا مشاركة كل المرشحين فيها.وكان المقترح الذي طرحته بي بي سي وأي تي في يعتمد على قيام أنصار الكرة بطرح اسئلة على المرشحين.(رصد)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: