الرئيسية / أخبار ساخنة / استقالات بالجملة في حزب “البعث التقدمي”

استقالات بالجملة في حزب “البعث التقدمي”

yyy776699 00

هديل غبّون

رفض الأمين العام لحزب البعث العربي التقدمي فؤاد دبور، اتهامات وجهها عدد من أعضاء الحزب المستقيلين خلال الأيام القليلة الماضية لقيادة الحزب، تدعي تلقي الحزب دعما ماليا “رسميا” للمشاركة في الانتخابات النيابية 2013، فيما تجاوز عدد المستقيلين من عضوية الحزب للان 50 عضوا بحسب مصادر فيه، على خلفية القضية.

وتمحورت الاتهامات والمزاعم، حول تلقي أربعة أحزاب معارضة أردنية هي البعث العربي التقدمي والبعث العربي الاشتراكي والشعب الديمقراطي “حشد” والحركة القومية، مبالغ مالية للمشاركة في الانتخابات النيابية، من مسؤول حكومي سابق، وهو ما أثير خلال المؤتمر العام السنوي للبعث التقدمي في 23 يناير مطلع العام الجاري، بحسب علي السليمات، العضو المستقيل من فرع الحزب في مادبا.

وبين السلميات  أن القضية أثيرت في المؤتمر العام على نطاق واسع، وأن أعضاء من الهيئة العامة طلبت من قيادة الحزب توضيح حيثيات القضية، وتبيان أوجه “صرف المبالغ” خلال الانتخابات.

ويشير السليمات، إلى أن المبلغ الذي خصص لكل حزب من الأحزاب الأربعة، بحسب النقاشات التي أثيرت في المؤتمر، تقدر بخمسين ألف دينار أردني، ولم يعلم عنها إلا خلال المؤتمر.

وبالعودة إلى دبور، فقد رفض الرد على أي من تلك الاتهامات ، قائلا إن الأحزاب الأربعة “تلقت تبرعات” مالية لدعم حملتها الانتخابية التي خاضتها ضمن قائمة حزبية، وقال :” لسنا مضطرين للكشف عن مصدر هذه التبرعات وهي لم تدرج في موازنات الاحزاب  وصرف على الحملة الانتخابية “.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاملو “الاونروا” ينهون اضرابهم عن الطعام

ميديا نيوز – انهي عدد من العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: