الرئيسية / WhatsApp / استقالات ‘‘الإنقاذ‘‘ غير مطروحة بـ‘‘شورى الإسلامي‘‘ اليوم

استقالات ‘‘الإنقاذ‘‘ غير مطروحة بـ‘‘شورى الإسلامي‘‘ اليوم

ميديا نيوز – هديل غبون

 يعقد مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي؛ جلسة دورية عادية صباح اليوم، لمناقشة ملفات داخلية، بينها تقييم مشاركة الحزب في الانتخابات النيابية الأخيرة.

وقال رئيس المجلس الدكتور عبد المحسن العزام  أمس، إن “جدول أعمال الجلسة يتضمن مناقشة ملف المشاركة في الانتخابات النيابية الأخيرة، وتقديم نظرة تقييمية لها، بينما ستقدم لجنة مختصة شكلت في وقت سابق، تقريرا حول الانتخابات البلدية واللامركزية، والموقف منها على مستوى القوانين المتعلقة بها، والمشاركة المؤسسية”.

وبين العزام أن المجلس سيناقش أيضا إمكانية الدعوة لعقد مؤتمر عام للحزب في الفترة المقبلة، استنادا إلى النظام الداخلي للحزب.

وتوضيحا  حول قضية استقالات أعضاء الحزب المؤسسين لحزب “الشراكة والإنقاذ” مؤخرا، أكد   العزام أن القضية ليست مطروحة للنقاش على جدول أعمال الجلسة.

وبين مجددا أن الاستقالات التي لم يبت فيها الحزب، قدمت بصورة جماعية و”ليس بالصورة التي تجب مؤسسيا”، مبينا أن الحزب ارتأى حينها ما وصفه بـ”تهدئة الحالة” وعدم البت في تلك الاستقالات.

وتقاطع لجنة الحكماء التي انضم أغلبية أعضائها في حزب الشراكة والانقاذ “تحت التأسيس”، جلسات مجلس شورى الحزب منذ منتصف العام 2014 ، وقدم العديد منهم استقالاتهم نهاية العام الماضي مع إطلاق المبادرة.

وكان المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي، قرر سابقا تكليف اللجنة المركزية للمجالس المحلية بدراسة الموقف من انتخابات اللامركزية والبلديات المقرر أجراؤها العام المقبل.  وعقدت اللجنة التي يرأسها المهندس بسام جرادات، بحسب الحزب، عدة ورشات عمل لأعضاء الحزب بمشاركة مختصين حول قانوني البلديات واللامركزية.

الغد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: