الرئيسية / WhatsApp / استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال على حدود غزة – فيديو

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال على حدود غزة – فيديو

ميديا نيوز – غزة – وكالات – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الصحة، في غزة في بيان وصل وكالة الأناضول، إن الفلسطيني جبر سالم أبو مصطفى (40 عاما) استشهد بعد تعرضه للرصاص الحي في منطقة الصدر على حدود مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة إن 36 مواطناً فلسطينياً، أصيبوا اليوم الجمعة، بجراح مختلفة وبالاختناق، جرّاء استهداف الجيش الإسرائيلي المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل.

وأوضحت أن من بين تلك الإصابات “4 خطيرة، و12 متوسطة”، لافتاً إلى وجود “15 إصابة بينهم بالرصاص الحي”.

ومنذ صباح اليوم، توافد الفلسطينيون، نحو مخيمات “العودة” (الخمسة)، للمشاركة بالجمعة السابعة من مسيرة العودة، والتي أطلقت عليها الهيئة الوطنية العليا للمسيرة اسم “جمعة الإعداد والنذير”.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس/آذار الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها في 14-15 مايو/ أيار الجاري (ذكرى قيام دولة إسرائيل، والمعروف بالنكبة عند الفلسطينيين)، تحت اسم “مليونية العودة”.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بالقوة، ما أسفر عن استشهاد 49 فلسطينياً وإصابة الآلاف.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: