الرئيسية / WhatsApp / استئصال ورم بوزن 18كغم في مستشفى الأمير راشد العسكري

استئصال ورم بوزن 18كغم في مستشفى الأمير راشد العسكري

قام فريق طبي من قسم الجراحة العامة في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري في محافظة اربد باستئصال ورم سرطاني يزن 18 كيلو غرام لمريض يبلغ من العمر 70 عاماَ.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب محمد العجلوني بأن هذه العملية تعد من التداخلات الجراحية نادرة الحدوث نظراً لحجم الورم الكبير، وأن إجراء مثل هذه العمليات الجراحية في مستشفى الأمير راشد وعدم تحويلها إلى مدينة الحسين الطبية يدل على الاحترافية التي وصلت إليها الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى، مشيراً إلى أن سياسة الخدمات الطبية الملكية تركز على إيجاد حلول لمشاكل المواطنين المرضية في أماكن سكناهم والتخفيف من معاناتهم في الذهاب إلى المحافظات الأخرى لتلقي العلاج.

وذكر العجلوني بأننا نسعى في المستشفى إلى تقديم خدمة طبية وعلاجية مميزة لأبناء محافظات الشمال من خلال وجود كوادر طبية وتمريضية وإدارية على مستوى عالٍ من المهنية، بالإضافة إلى وجود غرف عمليات وأقسام وعيادات مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التي تساعدنا على إجراء التداخلات الجراحية المتقدمة.

وبين رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية العقيد الطبيب عيسى مياس مستشار الجراحة العامة بأن المريض وصل إلى عيادة الجراحة يعاني من زيادة سريعة في حجم البطن، وبعد إجراء الفحوصات الشعاعية تبين وجود ورم سرطاني دهني خلف الصفاق البطني، مخترق لبعض الشرايين والأوردة في البطن يحتاج إلى إجراء عملية استئصال للورم استغرقت 9 ساعات لإنقاذ حياة المريض.

من جانبهم أشاد أبناء المريض وذووه بالإجراءات الطبية المميزة والمهنية العالية التي وصلت إليها مستشفى الأمير راشد، والتي ساهمت بإنقاذ حياة والدهم وأنهت معاناته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: