الرئيسية / WhatsApp / اتفاقية بين الاردني الهاشمية والتنمية البشرية والسفارة الصينية لتوفير مصادر التعليم الكتنولوجية للاطفال ضمن برنامج مكاني

اتفاقية بين الاردني الهاشمية والتنمية البشرية والسفارة الصينية لتوفير مصادر التعليم الكتنولوجية للاطفال ضمن برنامج مكاني

ميديا نيوز – وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ( جهد ) والسفارة الصينية في عمان، اتفافية مشتركة لتوفير مصادر التعليم التكنولوجية للاطفال واليافعين الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمدراس وذلك ضمن برنامج مكاني.

ووقع الاتفاقية، خلال حفل اقيم في معهد الملكة زين الشرف التنموي بعمان، المديرة التنفيذية الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني والسفير الصيني في عمان بان ويفانغ.

وتزود السفارة الصينية بموجب الاتفاقية مراكز الاميرة بسمة للتنمية التي تنفذ برنامج مكاني للتعليم في مختلف مناطق المملكة بعدد من اجهزة اللاب توب الحديثة وشاشات العرض السينمائية لاستخدامها ضمن المشروع.

وينفذ الصندوق الاردني الهاشمية للتنمية البشرية بالتعاون مع منظمة اليونيسف برنامج مكاني الذي يستهدف الاطفال اللاجئين و الاردنيين وغيرهم ممن يقعون على لائحة التعليم غير الرسمي ولم يتكمنوا من الالتحاق بالتعليم الرسمي في المدارس المختلفة.

وتمكن هذه التكنولوجيا المستهدفين من التعبير عن افكارهم الخلاقة والابداعية من خلال انتاج الافلام، بالاضافة إلى استخدامها للاغراض التعليمية ضمن برنامج مكاني.

وثمنت الداغستاني التبرع الصيني لما سيكون له من اثر ايجابي على الفئات المستهدفة ورفدهم بالمهارات الحياتية ومهارات التعليم اللازمة وبما يوفر مستقبل اكثر اشراقا لهم.

بدوره، أشاد السفير ويفانغ، بالعلاقات المتميزة بين الاردن والصين في مختلف المجالات والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها وبما يخدم البلدين والشعبين الصديقين، معربا عن تقدير الجانب الصيني للجهود الكبيرة التي تقوم بها مختلف الدوائر والمؤسسات الرسمية والتطوعية في الأردن لخدمة اللاجئين في الاردن من مختلف الجنسيات.

كما اشاد بالخدمات والبرامج المتنوعة التي يقدمها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية للأطفال واليافعين والذين لم يحصلوا على التعليم الرسمي ، مؤكدا اهمية هذه البرامج في رفدهم بمهارات الاتصال والتواصل والمهارات التعليمية المتنوعة.

كما افتتح السفير ويفانغ قاعة للعرض السينمائي في المعهد ضمن برنامج مكاني، فيما جال على عدد من غرف التعلم في المعهد واطلع على البرامج والمبادرات التي يتم تنفيذها وتستهدف الاطفال واليافعين من الاردنيين والجنسيات الاخرى.

يذكر ان برنامج مكاني الذي اطلق العام الماضي، بالشراكة ما بين الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ومنظمة اليونيسف، يعمل على ايجاد طرق تعلم بديلة للاطفال وتنمية مهاراتهم بالاضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم .

وينفذ ( جهد ) برنامج مكاني من خلال 22 مركزا ضمن مراكز الاميرة بسمة للتنمية في المحافظات المختلفة بالمملكة من بين 170 مركزا لتنفيذ البرنامج في المملكة، حيث تمكنت هذه المراكز من تقديم خدماتها لما يزيد عن 36 الف من الفئات المستهدفة.

كما يعمل البرنامج على اخراط جميع شبكات الشركاء المحليين في الاردن لأحداث تغيير شامل ومستدام نحو الافضل.

ويعتبر برنامج مكاني داعما للشباب والشابات لحماية أنفسهم وتحفيز طاقاتهم الذهنية والجسدية الابداعية والخلاقة.

يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.

وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية والـبالغ عددها واحد وخمسين مركزاً والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.

0b83afcbb1 1 1d7b9af23659e254bd9aed769e31ca21 2c3936c67b847a6339607928ab8334b3 7a0cb9dde58df1aecfdfd1fa66cdc43f

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: