الرئيسية / WhatsApp / إنجاز دراسات لتزويد المدن الأردنية بالغاز الطبيعي

إنجاز دراسات لتزويد المدن الأردنية بالغاز الطبيعي

أعلن في عمان اليوم عن انتهاء دراسات لتزويد المدن الاردنية بالغاز الطبيعي بالاستفادة من الغاز الطبيعي المستورد من خلال ميناء الشيخ صباح الاحمد في مدينة العقبة على البحر الاحمر.

جاء ذلك في تصريح صحفي مشترك لوزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ونظيره المصري طارق المولا خلال حفل افتتاح محطة قياس وتزويد مشروع التوليد الثالث(محطة عمان اسيا) بالغاز الطبيعي المقامة شرق العاصمة عمان.

وقال الوزير الملا ان شركة فجر الاردنية -المصرية انهت الدراسات الخاصة بتزويد المدن الاردنية بالغاز الطبيعي خاصةً مدينة العقبة في اطار المشاريع المستقبلية التي تشارك فيها الشركة التي تمتلك انبوب الغاز العربي المار بالمملكة.

واشار الى الاتفاقيات التي وقعتها فجر مع المؤسسات الوطنية المعنية واخرها مع وزارة الطاقة يوم الخميس الماضي، لتوصيل الغاز الطبيعي للصناعات الكبرى في المملكة.

وخط الغاز العربي هو مشروع مصري يشتمل على أنبوب لنقل الغاز يبدا من مدينة العريش شمال سيناء ويمر باراضي المملكة باتجاه الشمال نحو الاراضي السورية في اطار توجه مصري لنقل الغاز الى أوروبا.

وينتج الأردن حاليا حوالي 85 بالمئة من حاجته من الكهرباء بالاعتماد على الغاز الطبيعي المسال المستورد من خلال (ميناء الشيخ صباح الأحمد) في مدينة العقبة.

وترسو في الميناء باخرة عائمة تخزن الغاز المسال وتحوله الى الحالة الغازية وتضخه الى محطات توليد الكهرباء في المملكة.

ووقع الأردن مع شركة شل العالمية مطلع عام 2015 اتفاقية لتزويده بالغاز المسال لاستخدامه لتوليد الكهرباء بدلا من الوقود الثقيل والديزل لارتفاع كلفتهما.(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: