الرئيسية / أخبار ساخنة / إسقاط طائرة أمريكية تمد “داعش” بالسلاح

إسقاط طائرة أمريكية تمد “داعش” بالسلاح

MNC – أفاد موقع “اليمن الآن”، أن الجيش العراقي والحشد الشعبي المناصر له أسقط طائرة كانت تمد أسلحة لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال الموقع نقلًا عن مصادر، إن الحشد الشعبي المناصر للجيش العراقي أسقط طائرة أمريكية، كانت تمد “داعش” بالأسلحة قرب ناحية البغدادي غرب الأنبار، كما رصدوا قبل سقطوها وهي تنزل سيارة بيك إب وأسلحة.

هذا وكان الأهرام الكندي قد نقل بالأمس عن “مواقع عراقية ومواقع ناطقة بالإنجليزية”، خبر إسقاط الجيش العراقي لطائرتين بريطانيتن كانتا يلقيان الأسلحة علي داعش في منطقة الفالوجة العراقية.

 

الأهرام الكندي: كشف اليوم العراق عن أن قوات الدفاع الجوي العراقي قامت بإسقاط طائرتين عسكريتين تابعتين لسلاح الجو الملكي البريطاني، أثناء القائهما أسلحة لداعش في الفلوجة.

الخبر الذي أعلنه حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، وقال الزاملي في مقابلة تلفيزيونية في برنامج ساعة حوار الذي يذاع علي قناة “الأتجاه” ان الانبار تعتبر المنطقة الرخوة مقارنة بقواطع العمليات الاخرى لعدة اسباب، اولها ان المحافظة تعتبر ساحة مفتوحة وهناك عمق للدواعش باتجاه سورية وخصوصا منطقة الرقة التي تزودهم بالاسلحة والمؤن المختلفة.

واردف الزاملي ان السبب الثاني هو وجود الطائرات الاميركية وما يسمى بالمستشارين العسكريين الذين يؤمنون وجود داعش في الانبار، من خلال قيام الطائرات التي تزودهم بكافة انواع الاسلحة والمؤن بشكل يكاد يكون بشكل يومي، حسبما يصرح به الاهالي والقوات الامنية الموجودة هناك.

وكشف الزاملي عن امتلاك لجنته صور تظهر ركام طائرتين بريطانيتين انزلتا مساعدات من الاسلحة والمؤن مخصصة لعصابات داعش في منطقة الفلوجة، حيث تم اسقاطها من قبل القطعات العسكرية المتواجدة هناك

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: