الرئيسية / WhatsApp / إرتفاع عدد الشهداء إلى 44 شهيد وأكثر من 2000 إصابة فى المواجهات مع الإحتلال على حدود شرق غزة – صور

إرتفاع عدد الشهداء إلى 44 شهيد وأكثر من 2000 إصابة فى المواجهات مع الإحتلال على حدود شرق غزة – صور

ميديا نيوز – غزة – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، عن استشهاد 9 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب حدود القطاع مع “إسرائيل”.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح مقتضب وصل “الأناضول”، نسخة منه:” استشهاد 9 مواطنين، وإصابة 257 آخرين”.

وذكر القدرة أسماء 7 من الشهداء وهم: أنس حمدان قديح 21 عاما، مصعب يوسف أبو ليلة 28 عاما، عبيدة سالم فرحان 30 عاما، محمد أشرف أبو ستة 26 عاما، عز الدين موسى السماك 14 عاما، عز الدين ناهض العويطي 23 عاما، بلال أحمد ابو دقة 26 عاما، فيما لم يذكر اسمي آخر شهيدين.

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، واحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.

تحديث 

اسشهد 16 فلسطينيا وأصيب أكثر من 520 بجروح وحالات اختناق، جراء تصدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، لآلاف الفلسطينيين الذين زحفوا صوب السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة.

قام عددا من الشبان المتظاهرين قرب الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والاحتلال الاسرائيلي بقص السياج وحاولوا الدخول الى المناطق الاسرائيلية، وسط صيحات ‘الله اكبر’، وبتواجد عسكري اسرائيلي مكثف على طول الشريط الحدودي، وتهديد مستمر باطلاق النار على كل من يقترب من الحدود.

واصيب 7 شبان برصاص الاحتلال صباح اليوم، 2 شرق مخيم البريج وسط القطاع، وآخرين شرق مدينة غزة.

وبدأ الشبان يتوافدون الى خيام العودة مبكرا واشعلوا بعض الاطارات قرب السياج الشائك.

قبيل انطلاق مسيرات العودة لاحياء ذكرى النكبة ورفضا لنقل السفارة الامريكية الى القدس، شرع الشبان بقص جزء من السلك الشائك شرق البريج وسط القطاع على الحدود مع اسرائيل.

وتعتبر قوات الاحتلال السلك الشائك او السياج الفاصل حدودا، فيما هزّ ابناء القطاع عرش هذه ‘الحدود’ طول اسابيع مسيرات العودة.

وكانت قوات الاحتلال قد جددت القاء مناشير تحذيرية في سماء القطاع، هددت فيها من يقترب من السياج باطلاق النار.

وكانت قوات الاحتلال قد القت بعض المواد الحارقة قرب خيام العودة في خانيونس صباحا، احترق نتيجة ذلك بعض الاطارات، في محاولة منها لمنع وصول المتظاهرين الذين يتوقع ان يصلوا الى عشرات الالاف قبل ظهر اليوم.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: