الرئيسية / أخبار الأردن Jordan News / أمطار رعدية .. الخميس..

أمطار رعدية .. الخميس..

yyy776699 00في تغير مفاجئ وكبير نسبيا، تهطل أمطار غزيرة صباح اليوم الخميس مصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية، تتراجع تدريجيا اعتباراً من ساعات العصر.
وتنخفض درجات الحرارة لهذا اليوم إلى أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية وبفارق 12 درجة مئوية مُقارنة بأمس الأربعاء، بحسب توقعات موقع ‘طقس العرب’.
وحذر ‘طقس العرب’ من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها الأغوار ومنطقة البحر الميت وإقليم العقبة، وشدّة العواصف الرعدية.
كما حذّر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها في العديد من المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية بفعل الضباب ليلة الخميس/ الجمعة وخطر الانزلاق على الطرقات في المرتفعات الجبلية بفعل غزارة الأمطار، وتشكل العواصف الرملية.
وتكون الرياح شمالية غربية، نشطة السرعة مُعظم الأوقات، وفي خليج العقبة شمالية، تكون نشطة السرعة والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء والليل يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وبشكل لافت في الجبال، ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة خاصة خلال ساعات المساء الأولى.
ويتوقع تشكل الضباب بكثافة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل في أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، وتكون الرياح غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
أما يوم غد الجمعة، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
ويكون الطقس بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، ولطيفاً في مناطق البحر الميت والأغوار والعقبة، وتظهر كميات من السُحُب المُنخفضة فوق المناطق الشمالية والوسطى، ويُحتمل هُطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء محدودة من تلك المناطق.
وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السُرعة، وفي خليج العقبة تكون مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة، والبحر هادئا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: