الرئيسية / WhatsApp / أفيخاي أدرعي : حرق الكوشوك حرام

أفيخاي أدرعي : حرق الكوشوك حرام

ميديا نيوز - يبدو أن المتحدث بلسان جيش الدفاع “الاسرائيلي”  للاعلام العربي أفيخاي أدرعي؛ قلق جداً من تحضيرات غزة “لجمعة الكوشوك” حيث حاول في أكثر من منشور له على فيسبوك التأكيد على أن حرق الكوشوك أمر مضر بالبيئة وحرام شرعاً.

أدرعي نشر على صفحته أمس منشوراً  تحذيرياً جاء فيه: “يا مواطني قطاع غزّة، احذروا من إرهاب حماس البيئيّ، فقد بات واضحًا استخفافها بصحّتكم!!

وأضاف في منشور آخر موجهاً فيه الحديث لأهل غزة : ” لقد حثّ النبي محمّد على الحفاظ على البيئة، فنرى ذلك في القرآن وفي الحديث_الشّريف: (مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْسًا أو يَزرَعُ زَرْعًا فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيْمَةٌ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌ)، وذلك للحفاظ على نقاء الهواء وصحّة المخلوقات، فبأيّ حقّ تلوّثون هذه البيئة الّتي أوصاكم بالحفاظ عليها رسول الله، بواسطة حرقكم الكوشوك غير مهتّمين بالعواقب البيئيّة والدّينيّة لذلك… هل غسلت منظّمة #حماس_الإرهابية أدمغتكم إلى هذه الدرجة؟

وحول “المرايا” التي يحملها المشاركون في مسيرة العودة لإرباك جنود الاحتلال قال أدرعي: ” حماس تدعو مواطني غزّة للتزوّد ب المرايا من أجل إرباك قوات جيش_الدّفاع. أوّلًا، من يقترب من الجدار ويحاول المسّ به، دون علاقة لكبر المرآة الّتي يمسكها، سيتأذّى. ثانيًا، من صالحكم وضع مرآة كبيرة أمام وجوه قادة حماس لتروا فيها وضع غزّة من جميع النواحي – بطالة، صحّة، أمن، اقتصاد، لربّما تفهموا حينها لماذا يرسلكم قادة هذه المنظمة الإرهابية للجدار مع #إسرائيل، ليلهوكم عن جرائمهم الّتي نفّذوها ضدّكم”.

ويستعد الآلاف من سكان قطاع غزة للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى للجمعة الثانية على التوالي تحت عنوان “جمعة الكوشوك” حيث تم جمع آلاف إطارات الكوشوك لحرقها في وجه جنود الاحتلال للتغطية على المشاركين في المسيرة.

يذكر أن 17 فلسطيني استشهدوا  وأصيب حوالي 1000 من المشاركين في مسيرة العودة الكبرى في يوم الأرض الأسبوع الماضي.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: