الرئيسية / WhatsApp / أطباء يعلنون نجاح زراعة عضو ذكري

أطباء يعلنون نجاح زراعة عضو ذكري

yyy776699-0020

أعلن أطباء في منطقة جنوب أفريقيا عن نجاح أول زراعة لعضو ذكري.

واستمرت العملية التي أنجزت بتاريخ 11 ديسمبر/كانون الأول عام 2014، لمدة تسع ساعات، وتكونت من فريق من الأطباء من جامعة ” Stellenbosch” في مدينة كيب تاون ومن مستشفى “Tygerberg“.

وأشار الأطباء إلى أن الشاب “الذي لن يكشف عن اسمه لأسباب أخلاقية” قد بلغ مرحلة الشفاء التام، وهي نتيجة لم يتوقعها الأطباء حتى ديسمبر/كانون الأول عام 2016. وتتضمن عملية الشفاء “إعادة قدرات العضو البولية والتناسلية”، وفقاً لبيان صادر عن الجامعة، الجمعة.

وقال رئيس قسم الجراحات التجميلية الترميمية، فرانك غراوي إن “العملية إنجاز عظيم، لقد أثبتنا بأنه يمكننا القيام بها”، مضيفاً: “يمكننا أن نزود شخصاً بعضو ليعمل بالطريقة ذاتها لعضوه السابق.”

واستخدم الأطباء تقنية الجراحة المجهرية، إذ قاموا بوصل الأعصاب والشعيرات الدموية الدقيقة، بالأسلوب ذاته المتبع في عمليات زراعة الوجه.

وكان المريض قد فقد عضوه بعد بتره بسبب تداعيات نتيجة عملية ختان أجريت له بشكل خاطئ في سن مبكرة. ورغم أن العادات والتقاليد في جنوب أفريقيا كانت تسمح بانتشار عمليات الختان، إلا أن هذه العمليات خضعت للكثير من المراقبة  بسبب المخاطر التي نتجت عن إجرائها بشكل خاطئ.

ولكن هذه العملية ليست الأولى من نوعها، إذ قام أطباء في الصين بإجراء عملية زراعة لعضو ذكري عام 2006، ورفض المريض هذا العضو “لأسباب نفسية حرجة”، رغم عدم وجود أسباب طبية أدت لرفض الجسم للعضو.

وأشار الأطباء الذين أشرفوا على الجراحة الحديثة إلى أن مثل هذه الجراحات يجب أن يتبعها علاج نفسي مناسب، وذلك بسبب التوتر الكبير الذي يمكن أن يعاني منه المرضى والخوف من رفض أجسامهم لهذه الأعضاء

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: