الرئيسية / WhatsApp / هنية: “غدا جمعة غضب وانتفاضة جديدة.. ولن نفرط في كرامتنا”

هنية: “غدا جمعة غضب وانتفاضة جديدة.. ولن نفرط في كرامتنا”

ميديا نيوز - غزة

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الخميس الدول العربية والإسلامية إلى اطلاق انتفاضة فلسطينية جديدة ضد إسرائيل عقب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في كلمة بغزة إنه يجب إطلاق انتفاضة في “وجه العدو الصهيوني”.

هنية: “القدس كرامتنا”

وأضاف:”إذا ضاعت القدس فلا كرامة لكم، فهى شرفنا وكرامتنا وعقيدتنا وسر وجودنا هكذا كانت وهكذا ستبقى”.

 وتابع هنية: “أن الوضع الإقليمى المتوتر مهد للرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى إعلان قراره، ونطالب الدول العربية بمقاطعة واشنطن، كما دعا لقمة عربية عاجلة من أجل القدس وترتيب المشهد العربى والتوحد فى وجه العدوان”.

نفير داخلي

وقال رئيس المكتب السياسيى لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”: “أعطينا التعليمات لكل أبناء حركة حماس فى كل أماكن تواجدها إلى إعلان نفير داخلى والتهيؤ والتحضير لمتطلبات المرحلة المقبلة، لأنها مرحلة فاصلة فى تاريخ الصراع مع العدو الصهيونى”

ودعا هنية لاعتبار يوم غد الجمعة يوم غضب وبداية تحرك جديد لمواجهة مخططات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، مشددا على أنه لا متسع للخلافات الداخلية ويجب التفرغ للقضايا المصيرية.

هنية: “على السلطة الفلسطينية أن تنسحب من اتفاقية أوسلو”

وطالب هنية السلطة الفلسطينية “بأن تملك الجرأة والشجاعة الوطنية وإعلان تحللها من اتفاقية أوسلو ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي”.

وقال إن “قرار ترامب عدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته ويمثل تحديا استراتيجيا يهدد مكانة الفلسطينيين والأمة من خلال الاعتداء على القدس”.

هنية: “عملية السلام قُبرت”

وشدد على وجوب إعادة ترتيب المشهد الفلسطيني والأولويات أمام المؤامرة الخطيرة المتمثلة بقرار ترمب وفي مقدمة ذلك الإعلان بكل وضوح أن عملية ما يسمى بالسلام قُبرت مرة واحدة وإلى الأبد ولا يوجد شيء يسمى عملية سلام أو صفقة قرن”.

وحث هنية على الإسراع في ترتيب المصالحة والوحدة الوطنية وتجاوز الحديث عن مرحلة إنهاء الانقسام بالذهاب سريعًا إلى ترتيب الأطر القيادية لوضع استراتيجية المواجهة مع الاحتلال والإدارة الأمريكية وسياساتها داخل فلسطين.

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعلان براءة ذمة

 ايهاب سلامة – ميديا نيوز  إلى الذين فاوضوا الصهاينة على فلسطين نيابة عنا، دون تكليف ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: