الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / 8 حدائق خلابة تمزج بين الفن والإبداع – صور
حديقة "أبخازي" في كندا

8 حدائق خلابة تمزج بين الفن والإبداع – صور

حديقة "أوليندا،" في أستراليا

حديقة “أوليندا،” في أستراليا

MNC – متى تتخطى الحديقة مفهومها العادي، وتتحول إلى قطعة فنية فريدة من نوعها؟ وبالتأكيد، فإن مصممي الحدائق في الماضي والذين أعطوا أولوية للمروج الخضراء، والزهور التقليدية، لم يشاهدوا الحدائق بمفهومها الحديث في يومنا الحالي.وقال مصمم الحدائق وأحد أعضاء فريق الإعداد لكتاب “حديقة البستاني” ماديسون كوكس إن “تصاميم الحدائق كانت دائما بمثابة تقليد يجب التقيد به،” مضيفاً أن “الحدائق دائماً في حالة تغير متواصل، ويمكن أن يعمد الأشخاص إلى تنسيق الحدائق بالقدر الذي تسمح فيه النباتات فقط، بعكس موجة التطور والتغيير التي طرأت على الرسم والنحت والعمارة.”ويذكر، أن الحدائق كانت تتضمن فيما مضى فقط النباتات التي تنمو محلياً. وفي الوقت الحالي، بات بإمكان إيجاد جميع أنواع النباتات.

وفيما يلي، بالصور 8 حدائق من بين الأجمل في العالم:

حديقة "سوبر تريز" في سنغافورة من تصميم شركة "غرانت أسوشيتس." وتحتوي الحديقة على أشجار يبلغ ارتفاعها طول المباني الشاهقة، والتي توفر في الوقت ذاته حماية للنباتات الأخرى.

حديقة “سوبر تريز” في سنغافورة من تصميم شركة “غرانت أسوشيتس.” وتحتوي الحديقة على أشجار يبلغ ارتفاعها طول المباني الشاهقة، والتي توفر في الوقت ذاته حماية للنباتات الأخرى.

حديقة "أوليندا،" في أستراليا

حديقة “أوليندا،” في أستراليا

حديقة "لوتس لاند" في منطقة سانتا بربارة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتبدو بمثابة مستنقع استوائي، من تصميم مغني الأوبرا اللامع غانا واسكا. وزرعت الحديقة في بركة سباحة قديمة حيث تنوعت أزهار اللوتس الآسيوية بمثابة تحية إلى الفلسفة الشرقية.

حديقة “لوتس لاند” في منطقة سانتا بربارة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتبدو بمثابة مستنقع استوائي، من تصميم مغني الأوبرا اللامع غانا واسكا. وزرعت الحديقة في بركة سباحة قديمة حيث تنوعت أزهار اللوتس الآسيوية بمثابة تحية إلى الفلسفة الشرقية.

حدائق "هنتنغتون" في سان مارينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي تعد موطناً لإحدى أكبر المجموعات النباتية في العالم. وتتضمن الحديقة ثلثي أنواع نبات الصبار المشهورة في العالم.

حدائق “هنتنغتون” في سان مارينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي تعد موطناً لإحدى أكبر المجموعات النباتية في العالم. وتتضمن الحديقة ثلثي أنواع نبات الصبار المشهورة في العالم.

الحديقة الاسترالية في ملبورن، في أستراليا. وتتضمن 3 آلاف نوع من النباتات، وصممت الحديقة شركة الهندسة الزراعية "تايتلور كوليتي ليثلين لاندسكايب أركيتكتس."

الحديقة الاسترالية في ملبورن، في أستراليا. وتتضمن 3 آلاف نوع من النباتات، وصممت الحديقة شركة الهندسة الزراعية “تايتلور كوليتي ليثلين لاندسكايب أركيتكتس.”

حديقة "مونيه" الشهيرة حيث يتزاوج الفن بالإبداع

حديقة “مونيه” الشهيرة حيث يتزاوج الفن بالإبداع

حديقة "أبخازي" في كندا

حديقة “أبخازي” في كندا

حديقة تعود للبتساني بيل فرييار، الذي زرع بعض الشجيرات، في حقل كان يزرع فيه الذرة قبالة منزله. وتميزت الحديقة بالنباتات المذهلة، والتي شكلت لوحة فنية فريدة من نوعها.

حديقة تعود للبتساني بيل فرييار، الذي زرع بعض الشجيرات، في حقل كان يزرع فيه الذرة قبالة منزله. وتميزت الحديقة بالنباتات المذهلة، والتي شكلت لوحة فنية فريدة من نوعها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: