الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / عربي دولي : حفرة في الجدار الفاصل بالضفة الغربية إحياء لذكرى سقوط جدار برلين

عربي دولي : حفرة في الجدار الفاصل بالضفة الغربية إحياء لذكرى سقوط جدار برلين

33

صحف العالم: حفرة في الجدار الفاصل بالضفة الغربية إحياء لذكرى سقوط جدار برلين

MNC –  تداولت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والعناوين ومنها تحذيرات أطلقها رئيس الاتحاد السوفييتي سابقا من الانقياد نحو حرب باردة جديدة، ونشطاء فلسطينيون يحيون ذكرى سقوط جدار برلين بحفرة في الجدار الفاصل الذي بنته إسرائيل.

ذا غارديان

حذر رئيس الاتحاد السوفييتي سابقا، ميخائيل غورباتشوف، من أن التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بسبب أوكرانيا قد يدفع بالعالم نحو حرب باردة جديدة.

وقال غورباتشوف: “يجب علينا السيطرة على هذا التوتر قبل أن يتضاعف.”

ودعا غورباشتوف إلى الوثوق بموسكو عبر بدء حوارات جديدة مع المسؤولين فيها، كما شدد على ضرورة رفع بعض العقوبات المفروضة على مسؤولين روس بسبب قراراتهم تجاه أوكرانيا.

يديعوت أحرونوت

حفر نشطاء فلسطينيون حفرة في الجدار الفاصل مع إسرائيل في قرية بير نبالا شمال القدس احياء للذكرى الـ25 لسقوط جدار برلين.

وقال النشطاء في بيان نشر عبر وكالة معا للأنباء: “لا يهمنا ارتفاع الحواجز، ففي النهاية ستسقط جميعها، كما سقط جدار برلين، سيسقط جدار الفصل العنصري.”

وإضافة إلى ذلك، قال النشطاء إنهم أثبتوا أن القيود على منع الصلاة في الأقصى لن تستمر كثيرا، ودعوا الشباب إلى المشاركة في انتفاضة أخيرة قد تحرر فلسطين.

واشنطن بوست

وبعيدا عن أخبار السياسة، عرض شاب كندي رحلة مجانية حول العالم برفقته لفتاة، ولكن يشترط في هذه الفتاة أن تحمل جواز سفر كندي، وأن يكون اسمها اليزابيث غلاغر.

فقد قال جوردان أكساني، 28 عاما، إنه كان ينوي السفر في رحلة حول العالم برفقة صديقته اليزابيث غلاغر، وأكملوا جميع الحجوزات والخطط، ولكن علاقتهما ساءت وانقطعت.

وحتى لا يخسر أكساني الأموال التي أنفقها، وضع هذا الشرط، وكل هدفه هو قضاء رحلة ممتعة برفقة شخص مسل.

A TV frame grab shows former Iraqi Infor

صحف عربية : الصحاف يصارع الموت ومدينة تركية تحظر دخول لاجئين سوريين

 تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها أنباء عن مصارعة وزير الإعلام العراقي السابق محمد الصحاف الموت، ومدينة تركية تحظر دخول اللاجئين السوريين غير المسجلين، والسعودية تحذر جمع التبرعات في المساجد.

القدس العربي

وتحت عنوان “وزير الإعلام العراقي السابق الصحاف يصارع الموت ويبكي مع زوجته،” كتبت صحيفة القدس العربي: “انتشر مؤخرًا، مقطع فيديو لوزير الإعلام العراقي السابق محمد سعيد الصحاف وهو على فراش المرض يصارع الموت، فيما تتحدث إليه زوجته.”

وبدا الصحاف وزير الإعلام الذي اشتهر بلفظة “العلوج،” ‏التي كان يطلقها على القوات الأمريكية خلال مؤتمراته الصحافية في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بحالة صحية سيئة، فيما تظهر إلى جواره زوجته تتحدث إليه.

وكان الصحاف (74 عامًا)، توجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عقب سقوط بغداد على يد الاحتلال الأميركي، الذي أطاح بنظام الراحل صدام حسين، ولم يسجل للرجل الظهور على وسائل الإعلام باستثناء مرة واحد عبر تليفزيون أبوظبي الذي عرض لقطات وصوله.

الخليج الإماراتية

وتحت عنوان “مدينة تركية تحظر دخول اللاجئين السوريين المخالفين،” كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: “حظرت مدينة أنطاليا التركية دخول اللاجئين السوريين غير المسجلين بشكل قانوني، في محاولة لمنع تدفقهم إلى المدينة التي تعتبر منتجعاً سياحياً.”

وطلبت المدينة إعفاءها من تطبيق مرسوم حكومي يمنح جميع اللاجئين السوريين عدداً من الحقوق من بينها الحق في الحصول على التعليم والرعاية الصحية والحصول على تصاريح عمل .

وقال قائد شرطة المدينة جميل تونبول إن المدينة الواقعة على البحر المتوسط تواجه “تدفقاً كبيراً للاجئين” بعد المرسوم الحكومي، مضيفاً أن سلطات المدينة ستطلب من اللاجئين غير المسجلين، مغادرتها خلال أسبوعين .

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان “السعودية تحذر من جمع التبرعات في المساجد،” كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: “حذرت وزارة الداخلية السعودية من عودة موجة التبرعات داخل المساجد، وذلك عقب رصدها مواقع إلكترونية تدعو إلى جمع الأموال دون الحصول إذن رسمي.”

وجاء هذا التحذير الذي أبرقت فيه لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف خوفاً من احتمال دخولها في عمليات نصب أو احتيال من شأنها وصول الأمـوال إلى جهات مشبوهة.

وأكّدت الوزارة في التعميم من أن حملات جمع تبرعات يقوم بها أفراد وجهات سواء في الجوامع أو باستخدام رسائل الجوال أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر إقامة أكشاك أو مكاتب لهذا الغرض، وفقاً للصحيفة نفسها.

الشروق المصرية

وتحت عنوان “أنباء عن إصابة زعيم داعش بجروح خطيرة في قصف لطيران التحالف،” كتبت صحيفة الشروق المصرية: “أكدت مصادر عشائرية إصابة زعيم داعش أبو بكر البغدادي بجروح خطيرة ومقتل عدد من قيادات التنظيم من جراء ضربة جوية لطائرات التحالف الدولي في مدينة القائم الحدودية.”

أكد النائب عن محافظة الأنبار العراقية، محمد الكربولي، أن طائرات التحالف الدولي استهدفت مساء السبت اجتماعا لقيادات تنظيم داعش بجزيرة القائم الحدودية غرب الأنبار وأوقعت العشرات من القتلى والجرحى، ما أحدث إرباكا شديدا بين صفوف عناصر التنظيم الذين قطعوا كل الطرقات في القائم من أجل نقل جرحاهم إلى مستشفى القائم الذي غصت ردهاته بالمصابين والأشلاء.

من جهة أخرى، رجحت مصادر أمنية في الأنبار أن البغدادي كان من بين المجتمعين الذين استهدفتهم طائرات التحالف، ولايزال مصيره مجهولا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: