الرئيسية / أخبار ساخنة / 12 قتيلاً بمعارك “أنصار الله”و “أنصار الشريعة” في رداع

12 قتيلاً بمعارك “أنصار الله”و “أنصار الشريعة” في رداع

32

MNC – أكدت مصادر مطلعة وشهود عيان الأربعاء، أن عناصر مسلحة من جماعة “أنصار الشريعة”، التي يتزعمها عبدالملك الحوثي، تمكنت من السيطرة على مدينتي “إب” و”ذمار” في اليمن، بينما تشهد مدينة “رداع” معارك طاحنة بين المسلحين الحوثيين وعناصر من تنظيم “القاعدة.”

وقال مسؤولون محليون إن المعارك المندلعة في “رداع”، كبرى مدن محافظة “البيضاء”، جنوبي اليمن، بين جماعة “أنصار الله”، ومسلحي جماعة “أنصار الشريعة”، التابعة لتنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”، أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً على الأقل، بينهم ما لا يقل عن خمسة من الحوثيين.

وذكرت مصادر طلبت  عدم الكشف عن هويتها أن سلاح الجو التابع للجيش اليمني قدم مساعدة للمسلحين الحوثيين، من خلال قصف معاقل تنظيم القاعدة في رداع، كما أشار سكان محليون إلى أن مواجهات تدور بين الطرفين قرب “القلعة التاريخية”، وسط نزوح جماعي لسكان المنطقة.

واستهدف هجوم انتحاري، نفذه أحد عناصر تنظيم القاعدة، حشداً من الحوثيين بينما كانوا يعتصمون في وسط العاصمة صنعاء، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، مما أسفر عن سقوط 47 قتيلاً على الأقل، وتأتي هجمات جماعة “أنصار الله” الشيعية انتقاماً فيما يبدو من جماعة “أنصار الشريعة” السُنية.

وفي محافظة “إب”، وسط اليمن، قال سكان محليون ، إن مسلحين من جماعة الحوثي تمكنت من دخول المدينة، خلال الساعات القليلة الماضية، وأقاموا نقاط تفتيش في مداخل ووسط المدينة، وأشارت المصادر إلى أن مفاوضات تجري حالياً بين الحوثيين والحكومة المحلية، لتسليم مبنى المحافظة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، تمكن مسلحو جماعة “أنصار الله” من السيطرة على مدينة “ذمار”، جنوبي العاصمة اليمنية، وقال شهود عيان إن المسلحين الحوثيين أقاموا نقاط تفتيش وحواجز أمنية، بالقرب من مبنى المحافظة، وفي عدة مناطق أخرى من المدينة.

وسيطرت الجماعة ذاتها، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، على مدينة “الحديدة” الساحلية، غربي اليمن، بعد أن سيطر مسلحوها على العاصمة صنعاء أواخر الشهر الماضي، ومن قبلها “عمران، بعد أن كانوا يتمركزون في محافظة “صعدة” الشمالية، القريبة من الحدود مع السعودية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: