الرئيسية / WhatsApp / يهود الفلاشا..الجرح المفتوح

يهود الفلاشا..الجرح المفتوح

Untitled-1
10007047_1451366361764573_330929332_nأمل ابو بكر

من احتجاج شرعي إلى اضطرابات عنيفة تندر باندلاع حرب أهلية إسرائيلة. ممارسات عنصرية فجرت غضب يهود الفلاشا الاثيوبيين نتيحة التمييز العنصري ضدهم. وكانت الشعرة التي قضمت ظهر البعير ، الأعتداء على جندي اثيوبي من قبل زملاءه الجنود ، مما أسفر عن إصابة 50 شخصاً بجروح غالبيتهم من عناصر الشرطة ، مما يندر بتفشي العنصرية داخل المؤسسة العسكرية والمدنية.
وهذه ليست الحادثة العنصرية الأولى ، سبقها حادثة ابشع وافضع ، قيام أحد المراكز الطبية الاسرائيلية برمى دم تبرعت به نائبة من أصل اثيوبي في الكنيست في القمامة. ويعامل الاثيوبيين معاملة سيئة ويعملون في مهن دنيا.
فيما تحاول حكومة الكيان الصهيوني وقف العنف الفلاشي ، الذي يهدد الدولة الصهيونية بممارسة ظاهرة العنصرية الذي أصبحت جرحا مفتوحاً. ويعيش 135 الف اثيوبي في اسرائيل ومتوسط الدخل يقل بمعدل 40% ويعيش اغلبهم تحت خط الفقر.
وبسبب التمييز ضدهم اقتحم عام 2012 نحو 3 آلاف من الفلاشا الكنيست احتجاجا على العنصرية.
وكان وزراء الكيان الصهيوني يرفضون هجرة اليهود الفلاشا بزعم أنهم يحملون أمراضا وراثية معدية وأنهم نصارى وقد اجبروا على ترك دينهم وأنهم فقراء وأميين. وتظاهراتهم تؤكد عل رغبتهم في أن يكونوا إسرائيليين بشكل كامل. وشعاراتهم ( دمنا الاحمر يصلح فقط للحروب) (ووجوهنا سود ولكن قلوبنا بيضاء) (أنتم وجوهكم بيض ولكن قلوبكم سوداء ) ( لا سود ولا بيض بل بشر). ويصرخ ويتهجم عليهم البيض بقولهم( يجب عليكم أن تشكروا دولة إسرائيل لأنها جلبتكم إلى هنا ).
عنصرية الكيان الصهيوني مستمرة ، بدأ من ممارسة عنصريتهم ضد الفلسطينيين وانتهاك الأعراف القوانين وقتل البشر والحجر ومصادرة الأراضي…الخ
هل هذه نهاية البداية للقضاء على الكيان الصهيوني بإيدي ابنائهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: