الرئيسية / أخبار الأردن / ميشيل حايك يتوقع اختطاف جندي على غرار شاليط..وحل نهائي للقضية وحدث كبير في الاقصى يهز العالم.

ميشيل حايك يتوقع اختطاف جندي على غرار شاليط..وحل نهائي للقضية وحدث كبير في الاقصى يهز العالم.

ميديا نيوز

  • مقدمة
أ

ميشيل

طلق المتنبئ اللبناني الشهير ميشيل حايك عدداً كبيراً من التنبؤات الخاصة بالدول العربية والمنطقة، واللتي لم تكن جميعها مطمئنة للمعنيين في كل المناطق التي ذكرها. تنبؤات حايك تلك جاءت في حلقة خاصة عبر فضائية أم تي في اللبنانية تناول فيها تنبؤاته للفترة الزمنية المتبقية من العام الحالي، وكان لفلسطين جزءٌ لا بأس به من تلك التنبؤات. وبدأ حايك تنبؤاته الفلسطينية بالقول إن دماء الغزيين ستزهر وأن إسرائيل ستقبل بمطالب الصيادين بالتوسع في مساحات الصيد المائية. أما عن مستقبل الحل السياسي مع إسرائيل قال حايك إنه خلال الفترة المتبقية من العام” سنرى لأول مرة مسودة تحوي حلاً لقيام دولتين فلسطينية وإسرائيلية رغم كل ما يحصل اليوم”. وتنبأ حايك أن يتم أسر جندي إسرائيلي في عملية مشابهة لأسر الجندي جلعاد شاليط عام 2006 ولكن بإخراج مختلف وعلى ملعب آخر على حد تعبيره. ورأى حايك أن لواء غولاني ستظهر به ثغرات عديدة ما سيدفع قيادة جيش الاحتلال بإعادة النظر في قيادة اللواء وأدائه. وعن المخطط الإسرائيلي لتهويد المسجد الأقصى قال حايك إن العالم سيقوم بسبب عمل ستنفذه إسرائيل في محيط المسجد الأقصى. وأضاف:” ساعة الصفر باتت قريبة ولا مفر”. وكان للفنان محمد عساف نصيبٌ من توقعات ميشيل حايك، فقد قال حايك إن حماس عساف سديفعه للقيام ببعض المهمات التي فيها نوع من الخطر. وفيما يلي توقعاته لبقية العالم العربي:

 

  • لبنان

لبنان: 1-ضابط في الجيش اللبناني يقود حركة غير عادية ذات طابع هجومي جريء. 2- ما يُشبه الهجوم الناري على مؤسسة إعلامية، ومن بين أهدافها النيل من شخصية ذات ارتباط. 3-حرب تموز لم تنتهِ ومحاولة لنقل سيناريو غزة إلى لبنان. 4-ملف عماد مغنية لم يُطوَ وصفحاته مفتوحة على عملية إنتقامية فريدة بزمانها ومكانها وأهدافها. 5-يتعرَّض الإعلامي جورج قرداحي لحادثة مقلقة. 6- أساليب إرهابية جديدة تُستخدم في الضاحية ومحيطها. 7-مجلس سيضمُّ شخصيات فنية وأمنية وسياسية وروحية حول السيد حسن نصرالله، في أمكنة جديدة لم يظهر فيها السيد من قبل، ويتواجد فيها أخصامه أيضاً. وسيردّد الناس بدهشة كلمة “معقول”. 8- إسرائيل ستصوّب هذه المرة إلى وليد جنبلاط، وأرى تيمور جنبلاط في حضرة أكثر من شخصية معروفة لبنانية وعربية. 9- استنفار غير عادي للجيش اللبناني في أكثر من بؤرة ومكمن، وصورة عبرا في الأذهان.

  • سوريا

سوريا: 1- مجموعة سورية علوية ستقول للرئيس الأسد “كفى خلصنا”. 2- اعتداء على كيان درزي يحرك الشارع السوري بقيادة المشايخ. 3- إحدى خيارات الحكم السوري التوجه صوب سيدة سورية. 4- السؤال الكبير في سوريا، مين عم بصفي مين؟ ومين عم بنقلب على مين في مركز القرار. 5- الرئيس الأسد في مواجهة بعض أركان النظام. 6- مجلات عالمية كتيرة رح تحمل إسم أسماء الأسد وصورتها. 7- غيباب مشبوه لبعض رجال المجال السوريين يطال أحد أقرباء الرئيس. 8- بنيتجة معينة، شيء يشبه مؤتمر جنيف 2، يختار فيه الرئيس الأسد شخصين للمشاركة في الحكم. 9- لأول مرة منذ بدء الاحداث السورية، الرئيس الأسد خارج سوريا. 10- إشارات واضحةو رسمية بعودة المظرانين، وإشارات خوف وقلق ترتسم حول البطرك اليازجي نفسه. 11- مجلس عزاء استثنائي في بيت الأسد.

 

  • مصر

مصر: 1- ضجة كبيرة ترافق الحكم الذي سيصدر بحق حسني مبارك لرد جزء من اعتباره، وأحكام مختلفة تتراوح بين تخفيف وتبرئة بحق عدد من أعوانه وأفراد عائلته. 2- ضجة كبيرة سترافق أيضاَ محاكمة مرسي، لكن الضجة الأكبر فعنوانها هو ما سيحدث من فظائع السجن الذي يضم قادة الإخوان المسلمين. 3- سنرى الرئيس السيسي في أكثر من صورة تدلل على عدم انسجامه مع الأسلوب المدني في لبساه. 4- خطر على طياره ذات ارتباط بالرئيس السيسي. 5- كلام غير عادي في مصر والعالم العربي عن عمر الشريف ونور الشريف. 6- أكثر من خبر من بينها ما يشبه تشويه سمعة الإعلامي عماد أديب. 7- الانتقام يتنقل ما بين عدلي منصور والقضاة خلال البحث عن انتفام.

 

  • السعودية
السعودية: 1- عمل عسكري استباقي تقوم به السعودية لحماية حدود المملكة من خطر قادم من حدود دولة مجاورة. 2- رسائل خطرة للسعودية عبر أعمال ستشهدها بعض شفاراتها في دول العالم. 3- تغيرات كبيرة في وزارة الخارجية. 4- سيسمع السعوديون خبر عن الديوان الملكي ما سيجعلهم لا يصدقون ذلك ويحتارون في ذلك. 5- اختفاء شخصية سعودية بدوافع غامضة وبأسلوب غريب. 6- لن يسلم مجلس التعاون الخليجي من إصابة في الصميم. 7- محطة العربية وكيانات مرتبطة فيها، ذات عرضة وهدف لأكثر من حدث بالغ.
1

  • العراق

العراق: البغدادي في ظهور عن مثير ومختلف عن المرة الأولى. 2- يستعيد الجيش العراقي جزء كبير من المناطق التي سيطرت عليها داعش. 3- رئيس الحكومة العراقي بين تهديدين.

 

  • الكويت

الكويت: – صورة يظهر فيها بوضح خطر على الإعلام الكويتي.

 
  • قطر

قطر: 1- وجه معروف يتعرض لحادث على أرض قطر. 2- تتلقى الدبلوماسية القطرية إشارات أمنية مقلقة وحوداث تطال رعايال اجانب داخل قطر، ورعايا قطريين خارج قطر.

  • الإمارات

الإمارات: 1- يستغل بعض المغرضين تسهيلات الدخول والخروج للقيام بمحاولات تنعكس على الأمن الإماراتي.

  • المغرب

المغرب: 1- يظهر ملك المغرب بإطلالة غير بورتوكولية تثير الفوضل وإحدى تحركاته سوف تكشف امنياً.

 

  • تركيا

تركيا: 1- لن يحسد أردوغان على ولايته الثانية. 2- مبادرة تركية غير مسبوقة تقلب موازين المعادلات بالملف السوري والمنطقة.

 
  • ايران

إيران: 1- أمام الحرس الثوري الإيراني تحديين، الأولى رد هجمة عليه، والثانية تكليفه بمهمة عسكرية في المنطقة. 2- بعض أركان المعارضة الإيرانية إلى الواجهة من جديد.

  • الاردن

الأردن: 1- يفتح الملك عبد الله أبوابه للجوء سياسي لشخصية كبيرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: