الرئيسية / أخبار فلسطين / يديعوت تنشر قائمة الاغتيالات لقادة حماس في القطاع

يديعوت تنشر قائمة الاغتيالات لقادة حماس في القطاع

مطلوبين

يديعوت تنشر قائمة الاغتيالات لقادة حماس في القطاع

ميديا نيوز -مترجم

  • قائمة الاغتيالات

نشرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية الليلة الماضية، بعض الأسماء البارزة في حركة حماس وكتائب القسام ممن تعدهم “إسرائيل” للاغتيال حال سنحت لها الفرصة ذلك، حيث تشمل القائمة قائد كتائب القسام محمد الضيف والذي قالت الصحيفة إنه نجا من محاولة الاغتيال الخامسة مساء أمس الأول الثلاثاء. وقال مراسل الصحيفة للشئون الفلسطينية “أليؤور ليفي”

إن إسرائيل كانت تبحث منذ بداية الحرب عن إنجاز استراتيجي كتصفية شخصية كبيرة في حماس ولكنها لم تنجح لغاية الآن، فقد اختفى قادة حماس عميقاً تحت الأرض منذ بداية الحرب حتى لا يكونوا لقمة سائغة لإسرائيل

.

وأشار ليفي إلى أن الهدف المركزي لإسرائيل في القطاع هو نائب رئيس المكتب السياسي في حماس ورئيس الحكومة السابق إسماعيل هنية حيث هاجمت الطائرات بيته في بداية الحرب، مضيفا أن هنية نجا من محاولة اغتيال مع مجموعة من قادة حماس في العام 2004. كما لفت ليفي إلى أن إسرائيل ترغب في رؤية القيادي في حركة حماس محمود الزهار بين الأموات والذي فقد اثنين من أبنائه في عملية اغتيال سابقة واشتباك مع الجيش حيث حاولت إسرائيل تصفيته أكثر من مرة. وقال ليفي إن وزير الداخلية الأسبق في حماس فتحي حماد أيضاً على قائمة إسرائيل للاغتيال وهو المسئول عن منظمة “حماة الأقصى” في القطاع. وعدت الصحيفة أيضاً مروان عيسى وهو نائب القائد العام لكتائب القسام ولكنه القائد الفعلي للكتائب بعد إصابة الضيف ويدعى أبو البراء وكم ترغب إسرائيل في رؤيته وهو في أنفاسه الأخيرة بحسب الصحيفة ، في حين نجا من محاولة اغتيال عام 2006. وشملت القائمة ايضاً اسم رائد العطار وهو قائد القسام في رفح حيث حاول الجيش تصفيته خلال الحرب ولكنه نجا في حين تم قصف بيته وهو من المسئولين عن عملية اختطاف الجندي جلعاد شاليط عام 2006. كما هاجمت إسرائيل ايضاً منزل محمد أبو شمالة “أبو خليل” وهو قائد لواء جنوب القطاع في حماس والمسئول عن الأنفاق في رفح، بالإضافة لقائد لواء شمال القطاع أحمد غندور “أبو انس” والذي كان مساعداً للجعبري، وخالد منصور قائد الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في القطاع. واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة لأيمن نوفل الذي وصفته بقائد القسام في وسط القطاع وقالت الصحيفة انه المسئول عن تفجير الحدود مع مصر قبل 6 سنوات حيث جرى اعتقاله لفترة في السجون المصرية وهرب من السجن في أحداث الإطاحة بمبارك.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شغف ولي العهد بتمكين الشباب وراء زيارة مركز البادية الشمالي النموذجي

ميديا نيوز – عكست زيارة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أمس إلى ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: