الرئيسية / WhatsApp / وقفة لـ”العمل الاسلامي” تستنكر وعد بلفور وتصفه بالخطيئة الكبرى – صور

وقفة لـ”العمل الاسلامي” تستنكر وعد بلفور وتصفه بالخطيئة الكبرى – صور

ميديا نيوز - عمان نظمت لجنة فلسطين في حزب جبهة العمل الإسلامي وقفة احتجاجية مساء اليوم في الذكرى المائة لوعد بلفور، تاكيداً على رفض الاعتراف بما وصفه  المشاركون في الفعالية بالوعد المشؤوم ، وما ترتب عليه من قيام الكيان الصهيوني ، مع التأكيد على استمرار دعم المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين.

وطالب المشاركون في الفعالية التي أقيمت امام مقر الأمانة العامة للحزب بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور الذي وصفوه بالخطيئة الكبرى، مؤكدين على دعم صمود الشعب الفلسطيني.

وأشارت النائب ديمة طهبوب في كلمة لها باللغتين العربية والإنجليزية إلى ما مثله وعد بلفور من جريمة بحق الشعب الفلسطيني ومنح اليهود حق سرقة أرضه وتشريده وارتكاب المحازر بحقه، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لا زال متمسكا بحقه بالعودة إلى أرضه وتحريرها.

وأكدت  طهبوب  على ضرورة ايجاد التحالفات لدغم قضية فلسطين مشيرة الى تزايد حالة التعاطف العالمية مع قضية الشعب الفلسطيني، بما في ذلك قطاع واسع من الشعب البريطاني الرافض لوعد بلفور وما ترتب عليه، وازدياد حركة المقاطعة للكيان الصهيوني، كما أشارت إلى موقف الشعب الأردني في دعمه للشعب الفلسطيني والذي تجسد من خلال توافد الاردنيين للتبرع لحملة “فلنشعل قناديل صمودها” لدعم اهل القدس، مضيفة ” لا تستهينوا بكلمة الشعوب ومواقفها فللشعوب كلمة الفصل”.

من جهته أكد رئيس مجلس شورى العمل الإسلامي عبد المحسن العزام على عدم اعتراف الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية بوعد بلفور وما ترتب عليه، وتمسكهم بالعودة والتحرير لكل فلسطين عبر طريق المقاومة.

واستنكر العزام تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية واحتفاءها لذكرى وعد بلفور رغم ما شكله من جريمة انسانية وخطيئة تاريخية تسبب بمأساة للملايين من أبناء الشعب الفلسطيني، حيث طالب العزام رئيسة الوزراء البريطانية بالاعتذار عن تصريحاتها، واعتذار بريطانيا عن وعد بلفور ووقف دعم الكيان الصهيوني الذي يواصل ارتكاب جرائمه وسط صمت عربي رسمي.

فيما اشار رئيس لجنة فلسطين في الحزب منير عقل الى موقف الشعب الاردني الداعم للشعب الفلسطيني ودعم صموده ورفض وعد بلفور، مشيرا الى أن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع عدة فعاليات دولية ضمن الحملة العالمية لرفض وعد بلفور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: