الرئيسية / WhatsApp / وزير العمل يطلع على سير عمل اطلاق المرحلة الثانية من برنامج تدريب وتشغيل خريجي المهن الصحية والمساندة

وزير العمل يطلع على سير عمل اطلاق المرحلة الثانية من برنامج تدريب وتشغيل خريجي المهن الصحية والمساندة

ميديا نيوز   اكد وزير العمل الدكتور نضال القطامين على سعي الوزارة الدائم للوصول الى ادنى مستوى من البطالة في كافة القطاعات خاصة القطاع الصحي مع التركيز على المناطق النائية التي لا يتوفر فيها فرص للعمل مشيرا الى ان برنامج تدريب وتشغيل خريجي المهن الصحية والمساندة سيساهم في زيادة عدد الكوادر المؤهلة في القطاع الصحي, مما يساعد على رفع درجات مستوى الخدمة المقدمة من قبل مؤسسات القطاع الصحي, جاءا هذا خلال زيارته اليوم لفعاليات اطلاق المرحلة الثانية من البرنامج.

وجال القطامين في المعرض يرافقة نقيب الممرضين وعدد من مسؤولين الوزراة, واستمع لملاحظات عدد من المتقدمين للبرنامج الذين قدموا من المحافظات, موجها القائمين على البرنامج بتقديم اعلى درجات الخدمة للمواطنين من حيث الدقة والسرعة والانجاز في العمل.

من جهته اكد نقيب الممرضين محمد الحتامله على ان هذا البرنامج ساهم في علاج مشكلة تسمى “بالمهن الراكدة” من خلال توفيره ر فرص عمل لاعداد كبيرة خاصة من المناطق التي لا يوحد فيها احتياجات لتلك التخصصات.

واشار الحتاملة الدور الاقتصادي الكبير الذي يوفره هذا البرنامج خصوصا في المناطق والاطراف النائية والتي تعاني من ارتفاع معدلات البطالة والفقر, مشيرا الى ان هذا البرنامج يعتبر عمل وطني كبير من خلال الجهود التي تبذلها كوادر وزارة العمل وبالتعاون مع وزارة الصحة والتي تنسجم تماما مع التوجيهات الملكية السامية خاصة فيما يتعلق بتدريب الشباب والشابات وتوفير فرص العمل لهم.

وعلى صعيد اخر اشارت مديرة وحدة المتابعة في وزارة العمل رابعة الحج حسن الى انه تم اليوم مقابلة الدفعة الثانية من التخصصات الصحية المسانده والتي اشتملت على “التعقيم والتغذية والعلاج الطبيعي وفني اسنان والتخدير والانعاش والسمع والنطق, مشيرة الى انه تم استقبال نحو 250 باحث عن عمل من محافظة اربد والشونة وجرش والمفرق والزرقاء البلقاء.

وبينت الحاج حسن ان وزارة العمل نفذت هذا البرنامج وفق خطة مدروسة وتنسيق مع كافة الجهات المعنية في وزارة الصحة والجهات المختصة بالقطاع الصحي, مشيرة الى انه بتوجيهات مباشرة من وزير العمل سيتم اطلاق المرحلة الثالثه من البرنامج خلال الاسبوع القادم والتي تستهدف خريجي التخصصات الادارية لإدماجهم ضمن البرنامج التدريبي في وزارة الصحة والبالغ عددهم 1000 خريج.

يشار الى ان برنامج تدريب وتشغيل خريجي المهن الصحية والمساندة يوفر الخبرات المطلوبة في القطاع الحكومي دون ان يؤثر على دور المتدربين في ديوان الخدمة المدنية”، اشارة الى ان المتدرب من حملة درجة البكالوريوس سيحصل على مكافأة مقدارها 350 دينارا، فيما يحصل حملة الدبلوم على 250 دينارا.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: