الرئيسية / WhatsApp / هيئة الإعلام تنفي تصنيف المطبوعات الإلكترونية
هيئة الإعلام

هيئة الإعلام تنفي تصنيف المطبوعات الإلكترونية

نفت هيئة الإعلام ما تناقلته وسائل إعلام مختلفة، بشأن وجود أي توجه لتصنيف المطبوعات الإلكترونية حسب القوة والتأثير. واوضح مدير عام هيئة الإعلام محمد قطيشات وجود مقترح ونية لدى الهيئة لإيجاد تصنيف اختياري للمطبوعات الإلكترونية، بناء على عدة معايير مهنية، تتعلق بوجود المؤسسية داخل المطبوعة الإلكترونية، وانعكاس ذلك على أدائها المهني. وقال قطيشات، ان المقصود باختيارية التصنيف، انه لن يكون إلزاميا على المطبوعات الإلكترونية، ولكنه يخضع لإرادة واختيار المطبوعة الإلكترونية اذا ما أرادت ان تصنف نفسها. وبين ان المعايير التي ستعتمد ستكون من خلال لجان متخصصة تضم خبراء، ومؤسسات وممثلين عن مؤسسات إعلامية وعن نقابة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.8 ( 1 أصوات)

ميديا نيوز - بترانفت هيئة الإعلام ما تناقلته وسائل إعلام مختلفة، بشأن وجود أي توجه لتصنيف المطبوعات الإلكترونية حسب القوة والتأثير.

واوضح مدير عام هيئة الإعلام محمد قطيشات وجود مقترح ونية لدى الهيئة لإيجاد تصنيف اختياري للمطبوعات الإلكترونية، بناء على عدة معايير مهنية، تتعلق بوجود المؤسسية داخل المطبوعة الإلكترونية، وانعكاس ذلك على أدائها المهني.

وقال قطيشات، ان المقصود باختيارية التصنيف، انه لن يكون إلزاميا على المطبوعات الإلكترونية، ولكنه يخضع لإرادة واختيار المطبوعة الإلكترونية اذا ما أرادت ان تصنف نفسها.

وبين ان المعايير التي ستعتمد ستكون من خلال لجان متخصصة تضم خبراء، ومؤسسات وممثلين عن مؤسسات إعلامية وعن نقابة الصحفيين، وستعتمد فقط معايير لضمان الجودة لتنعكس ايجابيا على مالك وناشر المطبوعة بالدرجة الاولى ومن ثم الجمهور.

وأكد أن معياري القوة والتأثير لن يكونا من ضمن المعايير المعتمدة للتصنيف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: