الرئيسية / WhatsApp / هل اصبحت الحكومة عقيمة

هل اصبحت الحكومة عقيمة

Untitled-1د.حسام الدين محمود العميري

ان ما يعانيه الشعب الاردني من فقر وبطالة وتضخم بل من عجز في الموازنة وارتفاع قيمة الدين الخارجي والداخلي الى ارقام فلكية تكاد لا تصدق حتى من المجنون والذي ادى الى ارتفاع نسبة سداد الدين العام من الناتج المحلي الى اعلى رقم من المستحيل ان تصل له اي دولة في العالم بل تجاوز المواد ٢١ ، ٢٢ ، ٢٣ من قانون الدين العام .

كل ذلك ما هو الا فشل الحكومة الحالية من التعامل مع الملف الاقتصادي بكل حكمة للخروج من هذا المأزق الذي بات حرابا على رقاب الشعب .

لقد انحصر تفكير الحكومة وللاسف بابتكار انواع جديدة وبشكل دائم من الضرائب التي اثكلت كاهل المواطن حتى اصبحت حكومة جباية هدفها تجويع المواطن بلا رحمة .

ولم تكتفي هذه الحكومة بذلك بل رسخت مفهوم انعدام العدالة الاجتماعية حتى اصبح المجتمع الاردني طبقتين الطبقة الاولى والتي قد تزيد عن نسبة 90% وهي الطبقة الفقيرة اما الطبقة الثانية والتي قد تقل عن نسبة 10% وهي طبقة الاقطاعيين الذين مارسوا نظام التوريث لهم في مؤسسات الدولة الاردنية وكأنها مزارع خاصة لهم .

ونتج عن ذلك انعدام تكافؤ الفرص في التعليم ، الوظيفة ، الخدمات الصحية بل الحصول على العيش الكريم .

اننا نحتاج لزوال هذا الكابوس الكاتم على انفاس الشعب واستبداله بحكومة ذات فكر اقتصادي يعالج الخلل الذي تسببت فيه حكومة النسور ضمن استراتيجيات وخطط وبرامج اقتصادية قابلة للتنفيذ تعود بالفائدة على مستوى معيشة المواطن وتعيد التوازن لعجلة الاقتصاد الاردني متجلب الاستثمارات الوطنية والعربية والاجنبية من خلال توفير الظروف الملائمة الجاذبة لعمل مشاريع استثمارية تزيد من نسبة الايرادات للموازنة وتوفر فرص عمل مما يقلل من نسبة التضخم والحد من ارتفاع مؤشر الفقر.

نائب امين عام حزب الشورى الاسلامي

د.حسام الدين محمود العميري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بجمعة الغضب الـ12.. إصابات بتظاهرات منددة بإعلان ترمب

أصيب عدد من المواطنين ظهر يوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت عقب مسيرات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: