الرئيسية / WhatsApp / هذا ما حصل مع طيّار فلاي دبي المنكوبة | صور

هذا ما حصل مع طيّار فلاي دبي المنكوبة | صور

ميديا نيوز اعلنت خبيرة الملاحة الجوية وشؤون الطيران لدى CNN، ماري شيافو، إن إشارات الرادار الخاصة برحلة طيران “فلاي دبي” المنكوبة في روسيا تُظهر أن الطيران حلق لثلاث مرات على شكل دوائر كبيرة فوق مطار “روستوف أون دون” قبل تحطمها، مضيفة إن الطيار ربما عانى من حالة تشوش.

ولفتت خبيرة الملاحة الجوية الى أن الرؤية المتردية في موقع الحادث قد تكون، على الأرجح، السبب المباشر للحادث، ولكن ذلك لا يحول دون طرح تساؤلات حول التحطم، بينها أن مدرج المطار كان يتمتع بإضاءة جيدة ومزود بالأجهزة الضرورية.

وقالت: “مع الدليل المتوفر حول رداءة حالة الطقس من جهة وقيام الطيار بالتحليق على شكل دوائر لثلاث مرات فوق المطار محاولات التوجه بشكل صحيح نحو المدرج كلها أمور تدل على أن الطيار ربما كان مشوشا” وفقد حسّ الاتجاه.

وأعرب محلل الأمن الجوي، ديفيد سوسي، إنه يوافق لجنة التقييم الروسية بموقفها الأولي حول احتمال تسبب الظروف المناخية بالحادث مضيفا: “من غير المرجح وجود عطل فني.. يبدو على الأغلب أن الحادث مرتبط بالظروف الجوية”.

طيار “فلاي دبي” القبرصي ترك أرملة حاملاً بطفله الأوّل

7592a3e935bee73a515358c74691387d

قائد طائرة “فلاي دبي” المنكوبة هو قبرصي من مدينة ليماسول، عمره 37 وله في “يوتيوب” بقايا حساب، زارته “العربية” ووجدته مهملاً منذ العام الماضي، لكن فيه ما يلبي الفضول عمن نعاه الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، وقدم تعازيه لعائلته، قائلاً في النعي الرئاسي إنّ الطيار Aristos Sokratous تزوج حديثاً “وتوفي تاركاً زوجة حاملاً” طبقاً لما نقل موقع صحيفة Cyprus Mail القبرصية اليوم السبت.

يذكر أريستوس في حسابه “الفيسبوكي” الذي لم يكتب فيه شيئاً منذ يوليو الماضي، أنّه يقيم في دبي، حيث يعمل “كابتن” طيار بشركة Flay Dubai ودرس في “أكاديمية أوكسفورد للطيران” وتخرج منها، ووضع في الحساب صورة لمن اسمها Katerina Sakratous كفرد من عائلته، من دون أن يذكر إذا كانت زوجته أو شقيقته، ونراها في الصورة بحفل زفافها، ونشرتها بحسابها “الفيسبوكي” أيضاً، وهو حساب تجولت فيه “العربية.نت” ووجدت صورة ثانية نشرتها لشقيق آخر مع والديها. أمّا اسم الأب فهو “ماريوس سوكراتوس” وليس في حسابه بالموقع الخالي مما يلبي الفضول، سوى صورة واحدة له.

الأكاديمية التي تخرج منها الطيار، هي بريطانية تأسست في 1939 وأصبحت واحدة من الأهم والأشهر بالعالم، إلا أن الطيار القتيل لا يذكر شيئاً عنها في حسابه “الفيسبوكي” ولا عن تفاصيل دراسته فيها، لكنه كتب بأنه عمل في السابق بشركة Helios Airways اليونانية، وكانت شهيرة برحلات مخفوضة الأسعار إلى مدن أوروبية وإفريقية، طبقاً للوارد عنها في موقع “ويكيبيديا” المعلوماتي.

كان سيغادر دبي للعمل مع شركة أخرىa785d24d8360f7aae84c7169c745fd71

أيضاً ذكرت صحيفة Cyprus Mail أنّ “هيليوس ايرويز” تعرضت لأزمة في 2006 أنهت كل نشاطها، بعد أن سقطت لها طائرة طراز “بوينع 737” أيضاً، فقتل 121 كانوا في 2005 على متنها من مدينة لارنكا بقبرص إلى العاصمة اليونانية أثينا، وبسبب تلك الطائرة المنكوبة صادروا ما كانت تملكه من طائرات، وجمدت السلطات حساباتها في البنوك، وأوقفوها عن متابعة أعمالها.

أمّا الرحلة التي قام بها الطيار مساء أمس الجمعة إلى مدينة Rostov-on-Don في الجنوب الروسي، وكانت الأخيرة في حياته، فقد كان مقرراً أن تكون الأخيرة له في عمله مع “فلاي دبي” لأنه كان سينتقل منها للعمل مع شركة طيران تعاقد معها، هي Ryanair الناشطة في رحلات مخفوضة الأسعار من مقرها في مطار دبلن الدولي بايرلندا، على حد ما قرأت “العربية.نت” مترجماً مما ذكره موقع Star الإخباري اليوناني، مضيفاً أن الطيار الذي كان يهوى ركوب الدراجات النارية قرر مغادرة دبي في مايو المقبل إلى قبرص.9c270593c847f09ada28bd22553a1823

مع الطيار “ساكراتوس” قضى 6 أفراد آخرين من طاقم الطائرة، بينهم مساعده الإسباني كروس أليخاندرو ألافا، بحسب ما قرأت “العربية.نت” أسماءهم في صحيفة “إل باييس” الإسبانية السبت، مضيفة أن مضيفاً إسبانيا آخر اسمه “كارو خافيير اليخاندرو كوربيلو” كان في الطائرة، مع مضيف روسي اسمه مكسيم أودروس، وآخر أرميني اسمه أليكس دومينيك يورام كونفيت، ثم خامس اسمه غولدوس نصيردينوف (ومعنى اسمه ناصر الدين) أمّا الفتاة الوحيدة في الطاقم، فهي لاورا باتريسيا ديلاكروس، وهي كولومبية.

العربية – ميديا نيوز – وكالات

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: