الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / من هنا وهناك

من هنا وهناك

لوائح الإقامة بالسعودية.. عمان تطمئن مواطنيها عن قابوس.. استئناف البحث عن الماليزية.. وفاة دكتاتور هايتي

Sultan Qabus bin Saeed of Oman and his d

فيما يلي مقتطفات من أخبار متفرقة شهدها العالم خلال الساعات الماضية

السعودية

نقلت وسائل إعلام سعودية عن مصدر في إدارة الإقامة إنّ النية تتجه نحو منع من يفوق سنه 25 عاما أن يكون مكفولا من والده. وقالت صحيفة “آراب نيوز” نقلا عن مسؤول في مصلحة الجوازات بجدة، إنّه سيتعين على كل من تجاوز 25 من العمر أن يبحث عن كفيل مستقل عن أسرته وأن يغير وظيفته على الإقامة.

عمان

طمأنت سلطنة عمان مواطنيها حول صحّة السلطان قابوس، وذلك بمناسبة عيد الأضحى. وقال بيان رسمي تمت تلاوته على شاشة التلفزيون الوطني إنّ صحة السلطان قابوس، الموجود في ألمانيا منذ يوليو/تموز لإجراء فحوص طبية، بخير. ولم يذكر البيان طبيعة مرض السلطان، 73 عاما، ولا الموعد المرتقب لعودته.

أستراليا/ماليزيا

تستأنف الأحد عمليات البحث عن طائرة الرحلة الماليزية 370 حيث تبدأ سفينة أسترالية المرحلة الثانية ومن المتوقع أن تصل المنطقة المستهدفة بالبحث والتي تقع جنوب المحيط الهندي، في وقت لاحق. وخلال الشهر، ستلحق بها سفينتان أخريان لدعم العمليات.

هايتي

أعلنت أسرة دكتاتور هايتي السابق جون كلود دوفالييه وفاته بأزمة قلبية السبت عن سنّ 63 عاما. وورث دوفالييه، المعروف باسم “بيبي دوك” السلطة من والده، فرنسوا دوفالييه عام 1971، وكان مازال في التاسعة عشرة من عمره. وفي عام 1986 أطاحت به ثورة شعبية. وعاد عام 2011 إلى هايتي بشكل مفاجئ بعد أن أمضى 25 عاما في منفاه الفرنسي. وأعلن يومها أنه عاد “لمساعدة شعب هايتي”. لكن منذ عودته، رفعت شكاوى عدة ضده في اعتقالات غير قانونية لمعارضيه وتعذيبهم وسجنهم ونفيهم قسرا فضلا عن اختلاس أموال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: